زيارة يبحث مع أبو سيف استكمال قصر طوباس الثقافي
تاريخ النشر : 2020-08-13
زيارة يبحث مع أبو سيف استكمال قصر طوباس الثقافي


رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة، اليوم، مع وزير الثقافة عاطف أبو سيف، المشاريع المشتركة التي تخص قطاعي الطرق والإسكان والمباني العامة، ومن ضمن هذه المشاريع، مشروع قصر طوباس الثقافي. 

حيث تمت مناقشة آلية استكمال هذا المشروع ليرى النور وافتتاحه قريباً، نظراً لأهميته الثقافية والاجتماعية وموقعه الجغرافي.

وقال زيارة، أنه سيتم متابعة هذا المشروع من ناحية أموره الفنية والمالية لانجازه في أقرب فرصة ممكنة، لأنه يعتبر من المشاريع الهامة والحيوية، وإن انجازه بالكامل، يساعد في تشكيل وجهة ثقافية وحضارية لمحافظة طوباس والأغوار، واحياء للثقافة، كون المحافظة تفتقر للمراكز الثقافي، عدا عن أن موقعه الجغرافي يساعد في تثبيت المواطنين على أرضهم كونها منطقة مهددة بالضم والاستيطان.

في سياق منفصل، أجرى زيارة وأبو سيف جولة في متحف محمود درويش لقراءة الفاتحة على روح الشاعر في ذكرى وفاته، والإطلاع على المتحف واللمسات الفنية والمعمارية الموجوده به.

وأشاد زيارة بالمتحف و رقي وجمال تصميمه الهندسي والمعماري والفني، مع تاكيده على أهمية تخليد القامات الفنية والكتاب والشعراء في التاريخ الفلسطيني، لأنهم من رموز وهوية الوطن التي يجب التغني بهم، ودرويش احدى هذه القامات الكبيرة التي قدمت للوطن، والذي سطر ورسم بكلماته هوية فلسطين، ويستحق التكريم والمحافظة على اسمه شامخا راسخا في أذهان كافة الأجيال.

من جهته، شكر أبو سيف تعاون زيارة مع وزارة الثقافة ودعمه للثقافة الفلسطينية من خلال دعمه للمشاريع التي ترسخ هذه الثقافة والحضارة.