طريقة وضع الكونتور على الوجه
تاريخ النشر : 2020-08-10
طريقة وضع الكونتور على الوجه
كيم كاردشيان


تلجأ الفتيات دوماً إلى تقنيات ومستحضرات ومنتجات كثيرة لأغراض جمالية، وخاصة من أجل إبراز شكل الوجه ومحاسنه؛ وذلك لكون الوجه المعبر الأول عن جمال السيدة. وتبعاً للتطورات المستمرة والمتسارعة في عالم التجميل فقد شاعت بشدة موضة الكونتور، وأصبحت من أكثر المصطلحات التي نسمعها، خاصة في الأجواء التي لها عناية خاصة بكل ما يخص عالم الجمال من مستجدات.

ووفق موقع (ليالينا) فإنه لا غرابة في ما أحدثه هذا المنتج من ضجة؛ فهو وتبعاً لما يصنعه من فارق كبير في شكل الوجه وتحديده ورسمته، فقد نجح في كونه قد أصبح بديلاً يغني عن الكثير من عمليات التجميل ذات الأثمان الباهظة لإبراز أحد المعالم في الوجه أو إخفائها، وبالفعل هذا ما يفعله الكونتور! فما هو الكونتور؟ وما هو الفرق بين أنواعه؟ وكيف أضع الكونتور للوجه؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال. 


الكونتور
يعد الكونتور من أفضل التقنيات والوسائل التجميلية التي تبرز تقاسيم الوجه وتخفي عيوبه، فهي تحدد وتنحف الوجه، أو تسمنه وتجعله يبدو بالصورة التي ترغبين بها.

وتعتمد تقنية مستحضر الكونتور على توزيع الظلال في الوجه حيث يبرز الملامح والتقاسيم التي ترغبين بإبرازها في الوجه باستخدام اللون الفاتح منه (الهايلايت)، ويعمل على إخفاء التقاسيم أو التفاصيل التي ترغبين بإخفائها باستخدام اللون الغامق منه، وبعد توزيع الظلال بشكل متناسق، يكون دمجها بطريقة متناسقة أيضاً إلى أن تختفي الحدود فيما بينها، ويتم تثبيتها أخيراً بالبودرة السائلة.

وهناك نوعان للكونتور، نذكرهما إليكم فيهذا المقال، فما هما؟ وما هي الطريقة الصحيحة لوضع الكونتور على الوجه؟ 


أنواع الكونتور

وبما أن للكونتور أنواع وهو العامل الأساسي في فقرة المكياج لإبراز معالم الوجه وتقاسيمه فهو نوعان يعتمد اختيار النوع المناسب حسب البشرة والوقت الذي ستضعين فيه الكونتور وينقسمان كالتالي:

الكونتور الكريمي

يتم استعماله في معظم الأحيان للمكياج في المناسبات.صعب عند عملية دمجه.يثبت بشكل كبير على البشرة.يبدو بارزاً أكثر.يعد مناسباً أكثر للبشرة الجافة والمختلطة.

 يتم وضع الكونتور الكريمي بعد كريم الأساس (الفاونديشن) أو خافي العيوب (الكونسيلر) ومن ثم يوضع فوقه طبقة خفيفة من البودرة لتثبيته.البودر كونتورسهل عند عملية دمجه.

صعب التصحيح إلا أنه ناعم جداً ويمكنكِ استعماله في المكياج اليومي.

 يناسب البشرة الدهنية.يتم وضع كريم الأساس أو خافي العيوب على البشرة أولاً وفوقه طبقة مثبتة من بودرة الوجه ثانياً؛ ومن ثم يتم وضع البودر كونتور كطبقة أخيرة.

طريقة وضع الكونتور على الوجهاتبعي الخطوات التالية لتحصلي على كونتور مثالي:

قومي أولاً بوضع طبقة خفيفة من الفاونديشن على الوجه بدرجة لون مناسبة للون بشرتكِ، ولا ينصح بتسميك الطبقة لكي لا تقومين بوضع كميات كبيرة من المستحضرات التجميلية على بشرتكِ في آن واحد. ومن ثم قومي بتثبيت الفاونديشن باستخدام البودرة السائلة بشكل خفيف.

لوضع الكونتور ابدأي أولاً بوضع اللون الغامق منه، وابدأي من أعلى الوجه من منطقة الجبين، ومن ثم خططي جانبي الأنف ليتم تحديده وتنحيفه.

ومن ثم قومي بوضعه على أطراف الخدين من الجانبين.باستخدام اللون الفاتح من الكونتور (الهايلايت) قومي برسم خطوط طولية صغيرة في المنطقة التي على طرفي الفم عند الغمازات، والمنطقة التي أعلى الشفاه وأسفل الأنف وعند الذقن، وقومي بتكرار نفس العملية على المنطقة أسفل العينين وبطريقة موصولة إلى الجفون أعلى العينين، والمنطقة فوق الحاجبين وعلى خط الأنف بشكل طولي. 

وأخيراً قومي بالانتقال إلى منطقة العنق وقومي بتخطيط طرفيه باللون الغامق من الكونتور، والمنطقة التي في الوسط بشكل طولي باللون الفاتح. بعد الانتهاء من توزيع الكونتور على الوجه؛ قومي بدمجه باستخدام ريشة متوسطة الحجم.باستخدام ريشة نظيفة قومي بنفض بقايا البودرة الزائدة على الوجه، ونظفي الحاجبين أيضاً بالريشة المخصصة لهما.