جبارين: اغلاق وحدات النهوض بالشبيبة يهدد الاف الطلاب
تاريخ النشر : 2020-08-09
جبارين: اغلاق وحدات النهوض بالشبيبة يهدد الاف الطلاب


رام الله - دنيا الوطن
توجه رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، النائب د. يوسف جبارين، برسالة مستعجلة الى وزير المعارف، يوئاڤ چالانت، وذلك في اعقاب الاعلان عن إيقاف تمويل مشروع "هيلا" والمسّ الخطير بوحدات النهوض بالشبيبة، محذرًا ان ايقاف هذه المشاريع سيهدد مستقبل الآلاف من الطلاب والاولاد بالإضافة الى المس بعمل حوالي ألفي معلم ومرشد يتهددهم خطر الإقالة نتيجة لإيقاف التمويل.

وأكّد جبارين في توجهه أن: "الحديث عن مسٍ صارخ بشباب وشابات مستضعفين وموجودون في ضائقة، هذا اضافة الى المس بالآلاف من الطواقم التدريسية والإرشادية. وحدات النهوض بالشبيبة توفّر أطر تعليمية وتربوية لأكثر من 7000 شاب وشابة في ضائقة".

هذا وتطرق جبارين الى المس بالسلطات المحليّة الموجودة في أدنى السلم الاقتصادي-الاجتماعي، وبالتحديد السلطات المحليّة العربية، الّتي تعمل على توفير الأطر اللازمة للشباب في ضائقة من خلال وحدات النهوض بالشبيبة، محذرًا من أن ايقاف التمويل وإغلاق أطر تربوية واجتماعية اساسية سيعرض الاف الشباب في البلدات العربية الى خطر الانزلاق الى دوامة العنف والجريمة التي تعصف بالمجتمع العربي.

وقال جبارين ان لجنة حقوق الطفل برئاسته ستعقد جلسة خاصة عن الموضوع خلال اسبوع من أجل انقاذ وحدات النهوض بالشبيبة وتدارك الخطر الذي يهددها.