وصفات طبيعية لصبغ الحاجبين
تاريخ النشر : 2020-08-09
وصفات طبيعية لصبغ الحاجبين


يعتبر الاعتناء بشكل الحاجبين ولونهما وكثافتهما من أساسيات الموضة هذه الأيام، ولذلك تلجأ النساء إلى وسائل شتى للحصول على حاجبين جميلين ولافتين. ثمة نساء يلجأن إلى الصبغات أو التاتو لتحديد شكل الحاجبين، لينتهي الأمر لسوء الحظ بظهور فراغات فيهما، خصوصاً أن البشرة في هذه المساحة حساسة للغاية، ويمكن أن يحدث التهاب فيها نتيجة استخدام الصبغات التقليدية.

ووفق موقع (لها) يوجد ثمة خلطات طبيعية يمكن إعدادها في المنزل لصبغ الحاجبين، من دون أية أضرار أو آثار جانبية، نستعرض في ما يأتي أبرزها:

الكاكاو

يمكنك الحصول على صبغة بنّية متوسطة للحاجبين باستعمال الكاكاو، علماً أن هذا اللون مثالي للبشرة الفاتحة والمتوسطة. اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا (الطبيعي أو التجاري) مع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، إضافة إلى قرص فحم مطحون طحناً ناعماً (متوافر في الصيدليات)، وكبسولة فيتامين E.

في وعاء صغير، اخلطي جل الألوفيرا مع مسحوق الكاكاو جيداً، ثم أضيفي مسحوق الفحم تدريجاً مع التقليب، للحصول على الدرجة المنشودة. أفرغي محتوى كبسولة فيتامين E فوق الخليط، واخلطي المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس. يمكنكِ تغليف الحاجبين بهذا الخليط بمساعدة فرشاة ماسكارا قديمة. استعمليه ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً، لمدة عشرين دقيقة، علماً أنه يمكنكِ الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

القهوة

تعتبر القهوة من المكونات الطبيعية الرائعة الممكن استعمالها لصبغ الحاجبين باللون البني الداكن. وإذا كان حاجباك خفيفين، فإن محتوى القهوة من الكافيين يساعد على تحفيز نمو الشعر وتكثيف الحاجبين.



اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق البن (القهوة) مع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل. بعد مزج كل هذه المكونات مع بعضها والحصول على خليط متجانس، أبسطيه على الحاجبين لمدة 20 دقيقة يومياً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يذكر أنه يمكنك الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة لمدة أسبوع.

الحنّاء

تساعد الحنّاء على تغذية الشعر، وتكثيف الحاجبين وصبغهما. اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحنّاء مع ملعقة من الشاي المغلي، والقليل من الكركم إذا أردت الحصول على درجة البني الفاتح. كما يمكنك استبدال الشاي بملعقة من عصير الليمون للحصول على درجة البني المحمر. استخدمي الخليط على الحاجبين، واتركيه لمدة 20 دقيقة إذا أردت الحصول على لون فاتح، أو لمدة ساعتين إذا أردت الحصول على لون داكن.

الليمون

يمكنكِ الحصول على حاجبين شقراوين أو بنّيين فاتحين باستخدام الليمون، لاسيما أن الطريقة التقليدية لتشقير الحاجبين بالصبغة أو بماء الأوكسجين لها العديد من الأضرار وقد تسبب التهاب الجلد في هذه المنطقة الحساسة.

لتشقير حاجبيك بالليمون، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل. ضعي طبقة رقيقة من هذا الخليط على حاجبيك باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة، ومشّطي الحاجبين جيداً. اتركي الخليط لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. عليك تكرار هذه الخطوة يومياً للحصول على درجة اللون المطلوبة.