تعيين اكاديمي من جامعة القدس المفتوحة سفيرا دوليا للنوايا الحسنة
تاريخ النشر : 2020-08-05
تعيين اكاديمي من جامعة القدس المفتوحة سفيرا دوليا للنوايا الحسنة


رام الله - دنيا الوطن
حظي الدكتور المهندس محمد أبو عمر، رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في جامعة القدس المفتوحة على لقب : (سفير دولي للنوايـا الحسنة )، و ذلك من قبل المنظمة العالمية لسفراء النوايا الحسنة في الولايات المتحدة الامريكية، و التي تمنح هذا اللقب الرفيع للشخصيات العالمية البارزة في مجال اختصاصها و التي تهتم بالأعمال التطوعية و الانسانية التي تخدم المجتمعات البشرية

و تعمل على تطويرها نحو غدٍ أفضل. و بهذا سينضم الدكتور أبو عمر إلى شبكة دولية واسعة من الخبراء و الاكاديميين و المختصين البارزين في مجال اختصتصهم و في العمل الانساني في مختلف دول العالم.

و جاء هذا التعيين تكريما ً للدكتورمحمد أبو عمر لإنجازاته و أنشطته الاكاديمية العلمية و البحثية التطوعية المميزة تجاه المجتمعات البشرية والتي ينفذها  محليا ً و عربيا ً و دوليا ً و التي تساهم في تطوير المجتمع الانساني و العلمي، ومن أبرزها:

- الحصول عل الشهادة الدولية لتدريس أهداف التمنية المستدامة الخاصة بالامـم المتحـدة، و المشاركة في العديد من الورشات العلمية الدولية حول العالم نحو كوكب ٍ مستدام و أخضر وخالٍ من التلوث.

- المشاركة الفاعلة في هيئات التحرير و اللجان العلمية للكثير من المؤتمرات و المجلات الدولية المحكمة حول العالم، بما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات و تطوير قطاع التعليم العالي.

-  قيادة مبادرة (نحو استخدام امن للتكنولوجيا الذكية)، لحماية المجتمع الانساني من الاخطار الناجمة عن هذه التكنولوجيا، و التكريم بميدالية التميز الذهبية على مستوى الوطن العربي من قبل المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية في دبي.

- تطوير نطرية علمية جديدة لبناء و تصميم أنظمة المعلومات الادارية و نشرها حول العالم من خلال كتاب دولي محكم، متوفر في مكتبة (Amazon ) العالمية ، و مكتبة (ACM) المرموقة ذات التصنيف العلمي المرتفع.

- الحصول على لقب (عالم) من قبل الاتحاد الاكاديمي البريطاني OXFORD ، في المملكة المتحدة.

- المشاركة كعضو فاعل في العديد من المنظمات و الاتحادات الدولية العلمية و البحثية، و منها:

ü الاتحاد الدولي للمهندسين و علماء الحاسوب –  هونغ كونغ – الصين

ü منظمة الانترنت الدولية – الولايات المتحدة الامريكية

ü منظمة المعلومات الرقمية و الاتصالات اللاسلكية – بولندا

ü الاتحاد الدولي الاسيوي الاوربي للبحوث – الهند

ü الاتحاد الدولي للتعليم المدمج – بولندا

ü جمعية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات - سنغافورة

- المشاركة الفاعلة كمتحدث رئيس في الكثير من المؤتمرات العلمية و الورشات الدولية و البرامج التلفزيونية و الاذاعية التطوعية بما يخص قضايا هامة و مستجدة تخدم المجتمعات البشرية بما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي.

وعبر الدكتور أبو عمر عن إفتخاره بهذا التعيين و بحصوله على هذا اللقب الرفيع، و الذي يتماشى مع  رؤية رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها  الاستاذ الدكتور يونس عمرو، في أهمية الاعمال الانسانسة التي تخدم المجتمعات البشرية و تعمل على تطوير المجتمع العلمي و المعرفي في العالم و نقله إلى مكان  أفضل، مشيرا أن هذا الانجاز يؤكدعلىى رؤية الجامعة في التوجه نحو العالمية، لتستمر قدماً في مسيرتها نحو بناء الوطن و رفعته.