(الشاباك) الإسرائيلي يكشف تفاصيل التحقيق مع عز الدين بدر
تاريخ النشر : 2020-07-30
(الشاباك) الإسرائيلي يكشف تفاصيل التحقيق مع عز الدين بدر
عز الدين بدر


رام الله - دنيا الوطن
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، تفاصيل التحقيق مع الشاب عز الدين بدر، الذي تسلل من قطاع غزة إلى إسرائيل عبر البحر قبل عدة أسابيع.

وقال (الشاباك)، وفق لائحة اتهام قدمها للمحكمة الإسرائيلية ضد عز الدين البالغ من العمر (24 عاماً)، زعم فيها أن الشاب تسلل إلى إسرائيل في 28 يونيو/حزيران الماضي، عبر البحر إثر خلافات عائلية وشخصية عاشها مؤخراً.

وأوضح (الشاباك)، وفق لائحة الاتهام، أنه تم اعتقال عز الدين بواسطة قوة عسكرية إسرائيلية فور اجتيازه الحاجز البحري، مبيناً أن القوة العسكرية حولته مباشرة للتحقيق.

وتتضمن لائحة الاتهام انتماء الشاب لحركة حماس وعمله فيها منذ عدة سنوات، مدعيةً أن تحقيق (الشاباك) أظهر أن الشاب حسين ُجند بـ "كتائب القسام"، في العام 2013، ونشط منذ العام 2018 وحتى اعتقاله، في منظومة الدفاع الجوي، وكان مسؤولا عن خلية إطلاق صواريخ الكتف.

وفي وقت سابق، كشفت عائلة الشاب عز الدين زهير بدر حسين، حقيقة الاتهامات الموجهة لنجلهم بشأن العمل مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن نجلها أسير لدى سلطات الاحتلال، وليس كما يدعي البعض أنه يعمل لصالح الاحتلال، أو أنه هرب من قطاع غزة بإرادته.

وأوضحت العائلة، في حديث خاص لـ "دنيا الوطن"، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أخبرتهم بأن نجلها عز الدين معتقل في سجن (عسقلان)، لافتةً إلى أنها تسلمت شهادة رسمية تؤكد ذلك.

وأكدت والدة عز الدين، أن نجلها كان لديه بعض المشاكل العائلية، واعتاد الذهاب إلى شاطئ البحر ليسبح عندما كان يشعر بالضغوطات، مستدركةً: "لكن جيش الاحتلال باغته، واقتاده إلى سجن عسقلان".