بدلاً من تسلق الأثاث.. ديكور عملي وأنيق لعشاق الحيوانات
تاريخ النشر : 2020-07-29
بدلاً من تسلق الأثاث.. ديكور عملي وأنيق لعشاق الحيوانات
توضيحية


يعانى معظم مربي القطط فى المنزل من مشكلة تسلقها الدائم لقطع الأثاث المختلفة، لذلك ابتكرت إحدى شركات الديكور أرفف خشبية يمكن تعليقها بترتيب أفقى أو رأسى حسب مايفضله صاحب المنزل، و تضيف لمسة أناقة لديكور المنزل، يمكن أن تتسلق من خلالها القطط وتسترخى بعض الوقت .

ووفقًا لما نقلت اليوم السابع" عن موقع "إنسايدر" الأمريكى فإن أرفف " On2 Pets Cat "التى تباع بسعر 50 دولارا تأتي في مجموعة مطابقة من اثنين، بتصميم بسيط للغاية، و تتكون كل منها من منصة خشبية هندسية، وبعض أوراق الشجر الشمعية، لمنع مخالب القط من الانزلاق، كما تأتي مع أربعة أقواس معدنية على شكل حرف L، اثنان لتثبيت كل رف. 

عرضت أيضاً أرفف منحنية وأرفف مستطيلة، بالإضافة إلى سور منخفض ومنصة مصنوعة من العشب الصناعي بدلاً من السجاد، حجمها كبير لتناسب القطط كبيرة الحجم، حتى إنها يمكن أن تحمل ما يصل إلى 32 رطلاً.

تتميز أرفف القطط بأنها لا تشغل مساحة كبيرة داخل الشقة، كما لا تشغل أى مساحة أرضية، وتجعل القط فى أمان بعيداً عن أى شىء على الأرض يسبب ضرراً له، كما إن الأرفف تأتى بألوان جذابة تزيد من أناقة ديكور المنزل.

ولكن لا يخلو الأمر من بعض السلبيات، منها الاضطرار لثقب الجدران لتعليق الأرفف، ويجب أن تعلق بإرتفاع محدد يناسب القط حتى لا يعرضه للأذى أثناء التسلق، مع ضرورة التأكد من ثبات الرف ومدى تحمله لحجم القط، حتى لا ينزلق القط أثناء الصعود على الأرفف، للعب أو لأخذ قيلولة الظهر أو النوم أثناء الليل.