"صحة ساحل حضرموت" تعقد اجتماعاً لمناقشة حملة التحصين ضد شلل الاطفال
تاريخ النشر : 2020-07-25
"صحة ساحل حضرموت" تعقد اجتماعاً لمناقشة حملة التحصين ضد شلل الاطفال


رام الله - دنيا الوطن
عُقد مساء الجمعة، بمدينة المكلا؛ اجتماعاً بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، برئاسة مدير عام مكتب الوزارة، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي؛ لمناقشة سُبل تدشين الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بمدن ومديريات ساحل حضرموت، والتي تستمر من ٢٥ وحتى ٢٧ من يوليو الجاري.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض الأدوار المناطه بالفرق المشاركة بالحملة، والتي بلغ عددها ٥٦١ فرقة، منها ١٢٣ ثابتة، و٤٣٨ أخرى متحركة، يعملون جميعهم تحت إشراف ١٠٤ مشرف منفذ.

كذلك تمت مناقشة جملة المهام التي ستوزع على ١٠٠٣ من الكوادر الصحية المشاركة في الحملة، منهم ١٢٣ كادر ثابت، و٨٨٠ آخر متحرك.

حيث أوضح المدير العام الدكتور "كعيتي" -خلال الاجتماع- الدور الإنساني، والواجب الوطني المناط بالأفراد والفرق العاملة بالحملة، وضرورة أداء ذلك الدور والواجب على أكمل وجه، لضمان وحماية مستقبل الأجيال القادمة من أبناء حضرموت.

كما شدد على مباشرة الفرق والمشرفين عليها عملها على أكمل وجه، وتحقيق الأهداف المرسومة للحملة، والعمل بوتيره عالية، بما يضمن نجاح الحملة.

وتستهدف الحملة في مرحلتها التكميلية ١٠٧٠٩٦ طفل، منهم ١٨٩٠٥ طفل دون عُمر العام، و٨٨١٩٠ طفل من عُمر العام وحتى ٥٢ شهراً؛ فيكا بلغ عدد المنازل المستهدفة ٩٥١٦٦ منزل بعموم مدن ومديريات ساحل حضرموت.

شارك بالاجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الاستاذ عوض يسلم باحنحن، ومدير الرعاية الأولية والتحصين الاستاذ فؤاد علي بامطرف، وعدد من الكوادر الصحية والمشرفين المشاركين بالحملة.