الرعاية تطلق مشروع أضاحي العيد 2020 "منضحي لبعض"
تاريخ النشر : 2020-07-16
الرعاية تطلق مشروع أضاحي العيد 2020 "منضحي لبعض"


رام الله - دنيا الوطن
رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية والصحية الصعبة التي يمر بها لبنان، إلا أن الرعاية وللعام الثالث والثلاثين أطلقت مشروع أضاحي العيد للعام 2020 تحت شعار"منضحي لبعض"، بهدف توزيع لحوم الأضاحي على أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة، احياءً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتطبيقاً لقوله تعالى "فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر".

والرعاية تنفذ سنوياً مشروع الأضاحي في مسلخ بلدية صيدا بإشراف صحي ووفق المعايير والشروط الشرعية، من خلال استقبال تبرعات وأضحيات أهل الخير الذين يثقون بها ويختارونها لتنفيذ أضحياتهم حيث تقوم بإيصالها إلى مستحقيها.

هذا وقد وصلت الأعداد التراكمية للأسر والعائلات المستفيدة من المشروع حتى العام 2019 الى 286,532 عائلة مستفيدة.

 والرعاية تجدد دعوتها أهل الخير في لبنان والاغتراب الى المشاركة الكثيفة والمساهمة في مشروع أضاحي العيد لهذا العام لمساعدة العائلات المتعففة التي تعجز عن تأمين اللحم لبيوتها منذ عدة أشهر حيث نترجم بذلك أقصى درجات التضامن والتكافل في مجتمعنا المحلي.

يشار ايضاً إلى أنه يمكنكم المشاركة بأضحية فلسطين التي تذبح خارج لبنان وترسل للعائلات المتعففة هناك بالتعاون مع صندوق الخير – دار الفتوى – لبنان.

يذكر أن أسعار الأضاحي لهذا العام هي على الشكل التالي: خروف أبو ليّه : 200 $ - سبع عجل : 200 $ - عجل كامل : 1400 $ (على سعر صرف المنصة الإلكترونية والكمية محدودة) - أضحية فلسطين : 125 $.