ردفان لإسناد المستشفيات تنفذ حملة توعية بجائحة كورونا
تاريخ النشر : 2020-07-14
ردفان لإسناد المستشفيات تنفذ حملة توعية بجائحة كورونا


رام الله - دنيا الوطن
نفذت مجموعة ردفان لإسناد المستشفيات حملة توعية ميدانية في عدد من مديريات محافظة لحج حول مخاطر وأعراض وباء كورونا -19COVID وذلك بدعم من مجموعة الفارس التجارية .

حيث تم استهداف مديريات الحوطة - تبن - ردفان - حبيل جبر - الملاح - حالمين - المسيمير - طور الباحة - المضاربة وراس العارة - القبيطة - يهر - لبعوس يافع بمحافظة لحج في حملة التوعية الميدانية التي تستمر لمدة شهر قابلة للاستمرار .

ويأتي مشروع التوعية الميدانية بـ جائحة كورونا -19COVID ضمن برامج وأنشطة مجموعة ردفان لإسناد المستشفيات التي سبق لها وان دشنت مطلع شهر أبريل الماضي حملة حشد الدعم الطبي لمستشفيات مديريات ردفان - حبيل جبر - الملاح - حبيل ريدة - طور الباحة - المضاربة وراس العارة .

وقد توجت هذه الحملة بحشد كميات كبيرة من الدعم والتجهيزات الطبية وتوفير مستلزمات وملابس حماية للطواقم الطبية وأدوات ومستلزمات نظافة لعدد من المستشفيات في تلك المديريات وكذا تجهيز المحجر الصحي بردفان لمواجهة جائحة كورونا والذي تم تحويله مؤخراً لمركز عزل .

حيث تجاوبت عدة جهات رسمية وغير رسمية ومنظمات مجتمع مدني وفاعلي خير منذ الوهلة الأولى لإعلان الحملة التي اطلقتها مجموعة ردفان لإسناد المستشفيات وساهمت بشكل مباشر في رفع المعنويات وتقديم الدعم المباشر للجيش الأبيض ومساعدة القطاع الصحي لأداء دورة ومهامه في اصعب الأوقات واحلك الظروف منذ ما قبل وأثناء شهر رمضان المبارك ولازالت مستمرة حتى الأن .

وتقدمت قيادات مكاتب الصحة وإدارات وموظفي المستشفيات وشخصيات اجتماعية ومشايخ واعيان في المديريات المستهدفة بوافر الشكر وعظيم التقدير للأخ/ فارس محمد مساعد رئيس مجلس إدارة مجموعة الفارس التجارية وكذا القائد/ مشعل الداعري رئيس مجموعة ردفان لإسناد المستشفيات على جهودهما الجبارة ودورهما المتميز في تقديم وحشد الدعم اللازم للقطاع الصحي بمحافظة لحج في تلك الظروف الصعبة التي تفشى فيها وباء كورونا .

يذكر أن مجموعة ردفان لإسناد المستشفيات هي مبادرة ذاتية طوعية أسسها مجموعة من شباب ردفان في شهر أبريل الماضي برئاسة القائد/ مشعل الداعري ، وقد كان ابرز أهدافها هو العمل على دعم الجيش الأبيض وتلبية احتياجات القطاع الصحي في مديريات محافظة لحج واهمها أدوات السلامة والحماية للطواقم الطبية ، وكذا توفير أجهزة ومستلزمات طبية ومواد نظافة لعدد من مستشفيات المحافظة .