اللجنه الشعبية لمخيم عين الحلوه تلتقي لجنة قاطع البركسات
تاريخ النشر : 2020-07-14
رام الله - دنيا الوطن
 التقت اللجنة الشعبية لمنظمة التحريرفي مخيم عين الحلوة ، لجنة قاطع البركسات اليوم الاثنين مساء 13-7-2020  ،  في مقـر"حركه فتح ـ سرية الاخ ابو شادي" ، وذلك بحضورامين سر اللجنة الاخ "جمال الصفدي"  واعضاء من اللجنة الشعبية.

افتتح اللقاء بترحيب "ابو احمد" امين سرالقاطع بوفـد اللجنه ، وتأكيد على اهميه التواصل والتعاون والتنسيق مع اللجنة الشعبية.

وجرى البحث في جملة من القضايا الحياتية ، المعيشية ،  والتقديمات ، ودور، ومهام اللجان الشعبية ، ومكانة لجان القواطع بإعتبارها صلة الوصل في تلمس ونقل معاناة  الناس ، والإضاءة على قضاياهم وماهية حاجاتهم ، والعمل مع اللجان الشعبية والجهات الأخرى للوقوف الى جانب حقوقهم ، والدفاع عنهم وتأمين ما امكن من حاجاتهم.

توقف الحضور حيال الصعوبات الحياتية الراهنة وتداعياتها الصعبة على حياة واستقرارعامة ابناء شعبنا اللاجئ في لبنان لا سيما في ظل وباء الكورونا ، وتعثرعجلة الدورة الاقتصاية في لبنان ، والبطالة المستشرية.

 هذا وعرض الاخ الصفدي لمهام ومسؤوليات اللجنه الشعبيه ودورها في متابعة قضايا وحاجات الناس لدى الجهات المعنية ومتابعتها مع  المرجعيات الشعبية ومؤسسات المنظمة ، من جهة ، وخاصة مع الانروا ومطالبتها باغاثة طارئة وعاجلة ودائمة لاهلنا في المخيمات ، وتوفيرافضل الخدمات ، لهم وتيسيرشؤونهم ، واكـد على "استعداد اللجنه الدائم للتعاون، وتمد يدها للجميع ، لما فيه خيرومصلحه ابناء شعبنا".

كما ولفت اعضاء اللجنه الشعبيه لضرورة واهميه التعاون المشترك وخاصة بما يتعلق بالوقاية من مرض الكورنا ، منوهين لدور لجان القواطع في ترشيد عامة الناس للأخذ باجراءات الوقاية والحماية والتعاون مع الانروا  ، والمؤسسات الصحية المعنية لتجنيب اهلنا ومخيماتنا مخاطر الاصابة بهذا الوباء.

وبخصوص الوضع المعيشي وظاهرة الغلاء وارتفاع الاسعار ، وجه المحتمعون نداءاَ الى كافة الجهات المعنية وفي مقدمتهم التجار والباعة على اختلافهم داعينهم تجنب رفع الأسعار دونما  مبرر ، ووازع ، ومراعاة ظروف واحوال العباد وخاصة هذه الايام.

من ناحية اخرى تم وضع الحضور بدور اللجنة  في الجانب الصحي ، وتواصلها مع بعض المؤسسات الصحية "مختبرات ، وصيدليات واطباء" للتعاطي مع المرضى وفق حسميات محددة.

ختاماَ تم التاكيد على تعزيزعلاقات التواصل والتعاون المشترك  لتذليل العقبات وخدمة مصالح اهلنا في مخيم عين الحلوة.