وزير العمل يتفقَّـد مشروع دار السلام السكني ويوجِّه بتشكيل لجنة لمتابعة الإنجاز
تاريخ النشر : 2020-07-13
وزير العمل يتفقَّـد مشروع دار السلام السكني ويوجِّه بتشكيل لجنة لمتابعة الإنجاز


رام الله - دنيا الوطن
تفقَّـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي يرافقه نائب رئيس لجنة العمل النيابية حسين عرب وعدد من أعضاء لجنة العمل النيابية مشروع دار السلام السكني (أحد المشاريع الاستثمارية الهادفة إلى تنمية صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال) للاطلاع على مراحل الانجاز ومستوى الاداء ومدى مطابقته لبنود العقد الموقع  مع الشركة المنفذة.

والتقى الوزير خلال تفقُّده المشروع يوم الاثنين الموافق ١٣-٧-٢٠٢ بالملاك الهندسي والمهندس المقيم في الشركة، واطلع على مراحل البناء الذي تنفذه شركة فيض العمارة للمقاولات الانشائية وقدم المدير المفوض للشركة شرحاً مفصلاً عن مراحل الانجاز للمشروع الذي يقع في مطار المثنى ببغداد، مشيرا الى ان المشروع السكني تتوفر فيه جميع الخدمات الاساسية.

وبين الركابي ان الوزارة لديها رؤية شاملة تهدف الى تنمية مواردها من خلال الاستثمار وفقا للقوانين النافذة ، اضافة الى تشغيل المزيد من اليد العاملة في ظل هذه الظروف مع شمول كافة العمال الذين يعملون في هذا المشروع وغيره بالضمان الاجتماعي وفقا للقانون.

هذا ووجَّـه الوزير بتشكيل فريق عمل لمتابعة مراحل انجاز المشروع ومستوى الاداء على ان يتم رفع تقارير عنه بشكل دوري مع اجراء زيارة ميدانية كل ثلاثة اشهر لغرض جدية العمل والاطلاع على المعوقات التي تواجهه لايجاد الحلول الملائمة لها، منوها الى ضرورة ان يكون البناء وفقا لبنود العقد المدرجة ضمن العقد. مع اليعي لتقليص مدة الانجاز المنصوص عليها في العقد.

يذكر أنَّ مجمَّع دار السلام السكني يقع في مطار المثنى بمساحة 50 دونماً لبناء ٣٢ عمارة سكنية وبواقع اكثر من٢٥٠٠ وحدة سكنية بمواصفات حديثة من خلال مجمع متكامل الخدمات .