اتحاد (أشد) يُنظم ندوة شبابية في بيروت بذكرى تأسيسه
تاريخ النشر : 2020-07-12
اتحاد (أشد) يُنظم ندوة شبابية في بيروت بذكرى تأسيسه
جانب من الفعالية


رام الله - دنيا الوطن
 نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) ندوة سياسية شبابية في قاعة الشهيد ابو عدنان قيس بمخيم مارلياس بمدينة بيروت، بمشاركة عدد من قادة المنظمات الشبابية اليسارية والتقدمية العربية والعالمية، الى جانب حضور عدد من اعضاء السكرتاريا العامة للاتحاد وقيادة لبنان.

بعد كلمة ترحيبية من  محمد حسين عضو المكتب التنفيذي ولجنة العلاقات الخارجية والدولية في اتحاد الشباب الديمقر اطي الفلسطيني، تحدث نائب رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي ” وفدي” ورئيس اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني اذ عدنان المقداد، فتوجه بالتحية لقادة ومناضلي اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، وهنأنهم بذكرى تأسيس الاتحاد الذي يشهد له عبر تاريخه الطويل بفعاليته ومبادراته ودوره النشط والفاعل في صفوف الشبيبة العربية والعالمية وفي القلب منها اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي الذي احتل فيه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني موقعه المتميز وكان على الدوام في الموقع المبادر والحاضر والمشارك الفاعل بكل فعالياته ونضالاته.

وأشاد بالمسيرة الكفاحية والنضالية للاتحاد المعمدة بالتضحيات والشهداء والاسرى والكفاح المتواصل في صفوف الشبيبة الفلسطينية دفاعاً عن قضاياها الى جانب نضالاته وتضحياته من اجل انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

واكد أن مؤامرة صفقة القرن لن تمر بفعل نضالات ومقاومة الشعب الفلسطيني وسيكون مصيرها الفشل  كما فشلت كل المشاريع التصفوية السابقة، داعياً الى مواصلة النضال الفلسطيني وتفعيل دور القوى الشبابية التقدمية واليسارية العالمية في فضح ممارسات الاحتلال واجهاض صفقة القرن وبلورة وتحشيد الطاقات الشبابية العربية والعالمية لمواجهة الامبريالية والانظمة الرأسمالية التابعة لها وحماية الحقوق الفلسطينية والتقدم بساحات وميادين النضال لبلورة رؤية واضحة تحمي حقوق شبابنا وشعوبنا المكتسبة وتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

ونوه رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي  عبدالله أشكناني بالدور القيادي والمبادر لأشد في تعزيز العلاقات الديمقراطية داخل الاتحادات وفي صفوف نضالات الشبيبة التقدمية العربية والعالمية ونضالها ضد الامبريالية والصهيونية.

وجدد التأكيد على دعم نضال الشعب الفلسطيني والرفض القاطع لما يسمى بصفقة القرن والتآمر الامبريالي الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية بجعل الدولة الفلسطينية منتقصة السيادة وخاضعة لهيمنة الاحتلال الاسرائيلي، منوهاً بنضالات الشباب الفلسطيني وقدرته على التصدي لهذه المؤامرة والوقوف الكامل الى جانبه من اجل استرجاع الحق الفلسطيني في الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ومن جانبه اكد الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية المغربية  يونس سراج على عمق العلاقة التاريخية والكفاحية التي تجمع الشبيبة الاشتراكية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “أشد”، منوهاً بالدور الهام لاتحاد الشباب ومسيرته النضالية التي شكلت مدرسة في الكفاح والنضال والمقاومة، ومشتلا للقادة والكوادر في صفوف الشباب والشعب الفلسطيني البطل. وان احياء هذه المناسبة هو تكريم وتخليد لمنظمة شبابية استطاعت ان توحد الشباب الفلسطيني وتحسن الأداء والمسار النضالي الوطني والسياسي من خلال مواكبتها لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتربوية ايمانا منها بأهمية الشباب ودورهم الكبير في النضال الوطني والكفاحي الفلسطيني.

وتحدث سكرتير عام منظمة الشبيبة الفلسطينية هيثم عبده
مؤكدا اننا نعيش منذ عقود في ظل هيمنة امبريالية كاملة على العالم، لكن ذلك لا يعني نهاية التاريخ، فالصراع مع هذا النموذج الوحشي سيبقى مستمرا، وثمة اضاءات كثيرة علمتنا وما زالت تعلمنا بأن ارادة الشعوب قادرة على هزيمة الامبريالية اذا ما استطعنا تحشيد طاقاتنا وتوظيفها في الصراع الجاري.

وأضاف: اليوم نحن نعيش في مواجهة يومية ومباشرة مع الامبريالية التي تحاول القبض على منطقتنا وسعيها لضرب وانهاء المقاومة وخلق بيئة مناسبة لاستقرار المشروع الصهيوني بصيغة اكثر عنصرية يعبر عنها ” بالدولة اليهودية” التي تمثل الوجه الاخر المقابل للتطرف الديني الموظف من قبل الحركة الصهيونية الابن الشرعي للإمبريالية.

وأكد أن التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وممارساته العنصرية واخرها ما يسمى بصفقة القرن ومشروع الضم هي جزء من هذا المشروع العنصري الاستعماري الذي يسعى لتنفيذه ويمارس كل الاعتداءات امام مرآى ومسمع العالم بأسره.

وأشار الى أن المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب الفلسطيني والعربي كبيرة لانهم الثروة الحقيقية القادرة على تغيير المعادلات المعقدة، وهم الاقدر على ترجيح الكفة، وهم من يختزن عنفوان المقاومة وكفاءة البناء وارادة الصمود والتحدي.

ونوه سكرتير اللجنة التنفيذية لاتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي حسين حبيب بالعلاقة التاريخية بين المنظمتين وتطلع الشبيبة العراقية لتعزيز العلاقات والعمل المشترك وتطويره من اجل خدمة شبابنا وشعوبنا وحقها في التقدم والازدهار وبناء انظمتها السياسية والاجتماعية وفق ارادتها الحرة.

واعتبر بأن صفقة القرن التي كشفت تفاصيلها جاءت تتويجاً للمؤامرات التي تهدف الى تصفية قضية الشعب الفلسطيني واقتلاعه من ارضه وانكار حقه في اقامة دولته الوطنية المستقلة، وتحويله الى مجموعة من اللاجئين والمشردين، والتعجيل الذي نراه لتنفيذ مخطط الضم لأكثر من 30 في المائة من مساحة الضفة الفلسطينية هو جزء من هذا الاتفاق بين الائتلاف الحكومي الاسرائيلي والمشروع الاستعماري الذي يعتبر امتداداً لوعد بلفور المشؤوم وهذا ما يفرض علينا مسؤوليات كبرى في تعبئة الجهود والطاقات لدحر هذه الصفقة وهزيمتها.

واختتمت الندوة بمداخلة سكرتير عام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) يوسف أحمد مجددا العهد على الاءتمرار في النضال الوطني حتى تحقيق الثوابت الوطنية الفلسطينية ودحر الاحتلال.