الجالية الفلسطينية في دبلن تقيم وقفة غضب ضد الضم
تاريخ النشر : 2020-07-04
الجالية الفلسطينية في دبلن تقيم وقفة غضب ضد الضم


رام الله - دنيا الوطن
أقامت صباح اليوم السبت في العاصمة الايرلندية دبلن الجالية الفلسطينية في ايرلندا وقفة احتجاج على سياسة الضم الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية وذلك بحضور ابناء الجالية الفلسطينية في ايرلندا و حشود من المتضامنين والناشطين والاحزاب والنقابات العمالية المختلفة وحركة بي دي اس ومبعدي كنيسة المهد  وقنصل عام سفارة دولة فلسطين في ايرلندا  حيث اعربوا عن سخطهم ورفضهم التام لمشروع الضم  الذي ينوي الكيان المحتل القيام به وكذلك رفضهم لصفقة القرن.

وأكد ابناء الجالية تمسكهم بحق العودة الابدي وبمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووطن معنوي للشعب الفلسطيني ... وبحقه في اقامة دولته على حدود الرابع من حزيران / يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس الشريف.

وأكد الدكتور بسام نصر رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا أن الجالية الفلسطينية طالبت كلا من الحكومة الايرلندية والاتحاد الاوروبي بضرورة رفض سياسة الضم الغير قانونية والغير شرعية والغير انسانية بحق شعبنا الفلسطيني, وأكد الدكتور نصر بأنهم اكدوا باحتجاجهم هذا بضرورة رفع المعاناة وكل اشكال القمع والحصار عن الشعب الفلسطيني وضرورة التحرك فورا لوقف سياسة الضم الاسرائيلية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية وافضل رد هو الاسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وذلك احتكاما لقرارات مجلس الامن الدولي.