بسبب (كورونا).. تصميم جديد لترام بطابقين وبدون سائق
تاريخ النشر : 2020-07-04
بسبب (كورونا).. تصميم جديد لترام بطابقين وبدون سائق
توضيحية


أجبرت جائحة الفيروس التاجى، العديد من الأشخاص، على التفكير فى أفكار جديدة للمساعدة على منع تفشى الجائحة، والالتزام بتطبيق قاعدة التباعد الاجتماعى، لمنع نقل عدوى فيروس كورونا.

وفى هذا الصدد قدمت المصممة الإيطالية والمقيمة فى هونج كونج أندريا بونتي، لتوها تصميم ترام عصرى وجذاب، وهو ترام بدون سائق بطابقين مع التركيز على تطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي، وفقا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع BORED PANDA.

يشتمل على التصميم الصناعي والنقل والتصميم العام، في محاولة لتوفير التنقل والاستدامة في مواجهة جائحة الفيروس التاجي.

هذا المشروع المبتكر يشبه عرضًا لخبرة بونتي التي تبلغ 14 عامًا في مجال المنتجات والتصميم الصناعي التى بنتها بالعمل مع الشركات العالمية.

وكتبت اندريا بونتي على موقعها على الإنترنت: "إن فكرة تصميم الترام ليست مصادفة، إذ يعد الترام أحد معالم المدينة، وتحتفل خطوط الترام بالذكرى السنوية الـ 115 لهذا العام، وأصبح مفهوم التباعد الاجتماعي ، الذي يحد من حرية الناس في الحركة والتفاعل ، هو تحدي التصميم والنقطة المحورية للمفهوم الجديد ".

وفى سياق آخر شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انطلاق تشغيل تجريبى لعربة ترام جديدة من ترام خط الرمل، مزودة بوابات وكبائن زجاجية، لفصل ومنع تجمعات الركاب، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.