مركز المرايا للدراسات والإعلام يختتم ورشة تدريبية الكترونية عن اساسيات صحافة الموبايل
تاريخ النشر : 2020-07-02
مركز المرايا للدراسات والإعلام يختتم ورشة تدريبية الكترونية عن اساسيات صحافة الموبايل


رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز المرايا للدراسات والاعلام MCSM الورشة التدريبية الالكترونية "اساسيات صحافة الموبايل " للفترة من 26 الى 28 حزيران 2020 عبر تطبيق ZOOM على شبكة الانترنت . 

شارك فيها 16 متدرباً و متدربة من محافظات النجف الاشرف وبابل و بغداد والبصرة و تضمنت الورشة التي حاضر فيها الصحفي عقيل غني جاحم مدير وكالة النجف نيوز الإخبارية تدريبات نظرية و تمارين عملية حول المهارات الأساسية لصحافة الموبايل و أهميتها في عالم بات بإمكان الاشخاص الذين يملكون الهواتف الذكية نشر المعلومات و القصص والاخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناولت الورشة ايضا تمرينات عملية لاهم البرامج والتطبيقات التي تساعد الصحفيين و المدونين والناشطين على انتاج محتوى مؤثر من خلال الهواتف الذكية .

كما تناول المدرب المعايير الاخلاقية والمهنية التي يجب ان يتحلى بها منتج المحتوى لإنتاج محتوى مؤثر في المتلقي و الرأي العام 

كما بين الأهمية المتصاعدة لاستخدام الهواتف الذكية في الاعلام عبر شبكات التواصل الاجتماعي بتطبيقاتها المختلفة.

من جانبه اكد السيد حيدر الزركاني مدير مركز المرايا للدراسات والإعلام MCSM ان الورشة تأتي ضمن سعي المركز لاستثمار فترة الحظر الصحي بسبب جائحة كورونا لتقديم البرامج والتدريبات التي تسهم في تطوير المهارات الصحفية والإعلامية .

ويذكر ان مركز المرايا للدراسات والإعلام منظمة مجتمع مدني مقرها في محافظة النجف الاشرف تهتم بدراسات الرأي العام و التطوير الصحفي والاعلامي.