كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه
تاريخ النشر : 2020-07-01
كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه
توضيحية


أذهل جرو، يبلغ من العمر 9 أشهر، الكثيرين، حيث خضع لعملية جراحية طارئة بعدما ابتلع عصا بحجم 10 بوصات، 25 سم، تبلغ تقريبا نصف طول جسمه، وتم نقل الكلب روكى، إلى مستشفى ساوثمبتون للحيوانات الأليفة فى إنجلترا بعدما اكتشف صاحبه أنه "مريض بشكل مستمر ولا يمكنه الاحتفاظ بأى طعام".


ونقل موقع "سكاى نيوز" عن المختصة البيطرية زوفيا بومان، إنه من المدهش أن العصا لم تثقب أى من أعضاء روكى الحيوية أو تتسبب له فى إصابات قاتلة، مضيفة: "لم أشاهد شيئًا مثل هذا من قبل"، فيما تمت إزالة العصا التى يبلغ طولها 10 بوصات خلال عملية جراحية استمرت لمدة ساعة، ثم تمت مراقبة روكى عن كثب طوال الليل للتأكد من عدم وجود نزيف داخلى.

وقالت صاحبة الكلب وتدعى جوانا: "لم نصدق أنه تمكن من ابتلاع عصا طولها نصف طول جسد"، وأضافت "لم نر حدوث ذلك ونعتقد أنه يجب أن يكون قد وجدها فى الحديقة.. لحسن الحظ أنه فى تحسن وحالته أفضل"، بينما أكدت بومان: "كنا نتصور أن روكى تناول شيئًا خاطئا تسبب فى مرضه المفاجئ، واشتبهنا فى وجود جسم غريب بمعدته، لكننا لم نتمكن من تصديق أعيننا عندما وجدنا العصا أثناء جراحة".


وعلى جانب آخر، يشار إلى أنه فى مشهد خارج عن المألوف يعيش كلب وبطة فى حب وتناغم كبريين و صداقة غريبة من نوعها، حيث تقف فوق رأسه دون أن يفعل لها أى شىء، وذكر جريدة الديلى ميل، أن مالك الكلب ويل هول من بريطانيا، كان يمشى مع كلبه الألمانى الضخم، اكتشف بيض البط بالقرب من حافة الطريق وقام بجمعه وأخذه إلى المنزل ، لتفقس بعدها فقط بأيام.

وأوضح التقرير، أنه فى البداية، لم يكن كلبه ميج متناغما مع البطة الصغيرة، وكانت تهرب بعيدًا كلما اقترب منها، ولكن بعد أيام فقط من فقس الفرخ وظلت تقف على رأسه، وقال هول:" أشعر بسعادة غامرة لأن الكلب والبطة يتعايشان فى البداية  مع ميج كان يخاف من البطة وسيهرب فقط بمجرد أن يقترب منها، لذا فإن حقيقة أنها تتركها حولها الآن أمر يبعث على الارتياح.

وأضاف "هول" أنه على يقين وواثقا من كلبه وأنه لم يهاجمه أو يهاجمها على أى حال، و على الرغم من اختلافاتهم ، فإنهم أصدقاء غير المحتملين، وأكمل التقرير، أن البطة الصغيرة المغامرة تنضم إلى الكب ميج فى كثير من الأحيان للتنزه، وكما تركب على ظهر خلال السباحة فى النهر فى علاقة فريدة من نوعها.