الجمعيات الخيرية في مخيم عين الحلوة تجتمع بلجان الأحياء
تاريخ النشر : 2020-06-23
رام الله - دنيا الوطن
عقد اجتماع مشترك في قاعة عكبرة الاجتماعية بعين الحلوة ، وضم ممثلي جمعيات تعمل في عين الحلوة ، ولجان الاحياء في المخيم ، وتم استعراض جملة من القضايا والحاجات ذات الصلة بواقع الحال الحياتي العام وانعكاساته الصعبة على حياة الناس واستقرارهم ، ودورالمؤسسات واستعداداتها ، وقدرتها على تفهم حاجات الأهالي ، وماهية مواقفها وتعاطيها مع معاناتهم.

وعلى ضوءه جرى تقييم عام لدورالمؤسسات ، واللجان ، والفاعليات الاهلية ، والمجتمعية ، والمتبرعين في دول الإغتراب ... الـخ ، في بلسمة ما أمكن من عذابات وحاجات الناس ، ومتطلبات معيشة حياة العشرات بل ومئات العائلات ومنهم في مخيم عين الحلوة ، وخاصة ابان حلول شهر رمضان الفضيل ، وتزامنا مع تداعيات "وباء الكورونا" ، ونيله من حياة واستقرار ومعيشة الناس ، كما وتم تثمين مساعي اللجنة الخماسية ، وايضا ما بذلته لجان الأحياء من تعاون وتنسيق مع المؤسسات لناحية تسهيل مهامها ومساعدتها بالتعريف عن حالات العوز الشديد ، ناهيك عن ايصال المساعدات لمستحقيها.

وعلى ضوءه تم التأكيد على ضرورة رفع وتنظيم مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات ولجان الأحياء بشكل عام ، وبما يضمن ايضاَ الدقة في تقديم كشوفات اسماء المحتاجين ، وتبويبها بالإستنادا لمدى الحاجة والأولوية.

هذا وياتي اجتماع اليوم إستكمالاَ للقاء المؤسسات بمقر زيتونة قبل اسبوع من تاريخه ، وخلص اجتماع اليوم الأثنين بالتأكيد على تعزيزعلاقات التعاون والتنسيق ، وتبادل المشورة ولما فيه تلافي الثغرات ما أمكن سيما وأن اهلنا في المخيمات لازالوا يعانون الأمرين ولا زال المستقبل مشوبا بالغمام.