المالكي: مستعدون لعقد لقاء مع إسرائيل في موسكو عبر الفيديو
تاريخ النشر : 2020-06-01
المالكي: مستعدون لعقد لقاء مع إسرائيل في موسكو عبر الفيديو
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي: إن فلسطين مستعدة لعقد لقاء مع إسرائيل في موسكو عبر الفيديو، معرباً عن خشيته من تهرب الجانب الإسرائيلي من هذاً اللقاء مجدداً.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي نظمته جمعية المراسلين الأجانب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، اليوم الاثنين، وفق ما أوردت (روسيا اليوم).

وأوضح المالكي، أن القيادة الفلسطينية، تثق بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، متابعاً: "إذا كان على يقين من أن مثل هذا اللقاء سيجلب ثماراً ويعيد الطرفين إلى طاولة المفاوضات، ويوقف تنفيذ الخطط الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، فلا ترى فلسطين مانعاً لزيارة موسكو مرة أخرى".

وأشار المالكي، إلى أنه كانت هناك محاولتان لتنظيم لقاء بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في روسيا، لكن كلتاهما فشلتا، بسبب موقف الجانب الإسرائيلي.

ولفت المالكي، إلى أنه "لا يدري ما إذا كان بوتين مستعداً للإقدام على محاولة جديدة لإقناع نتنياهو بلقاء الطرف الفلسطيني، وقبول فشلها مجدداً إذا حدث"، مبيناً أنه يشكك في قدوم نتنياهو إلى موسكو، حتى في حال دُعي إلى زيارتها مجدداً.

كما ذكر الوزير، أن فلسطين مستعدة لإجراء حوار مع إسرائيل عبر الفيديو، تحت إشراف موسكو، مع أنه شكك في أن يقود ذلك إلى نتائج ملموسة؛ لكنه أشار إلى أن "الجانب الفلسطيني سينظر في هذه الإمكانية إذا وجدتها روسيا أمراً مجدياً".