خطوات تجهيز جسم العروسة قبل الزفاف
تاريخ النشر : 2020-05-31
خطوات تجهيز جسم العروسة قبل الزفاف
تعبيرية


تحتاج العروس إلى الاهتمام ببشرتها وجسمها قبل الزفاف، للحصول على إطلالة مثالية في ليلة العمر. قبل موعد الزفاف بشهر تبدأ التجهيزات، خاصّة فيما يتعلّق بالبشرة وكيفيّة الاعتناء بالجسم، الوجه، الشعر والأظافر، هي تفاصيل تقلق كلّ عروس، فتبحث عن السبل للحصول على أفضل النتائج.

الاعتناء بالجسم والوجه

عليكِ أوّلاً الاهتمام بوجهكِ وجسمكِ لأنّهما يتطلّبان بعض الوقت حتى تظهر النتائج، في البداية عند ملاحظة أيّ حبوب على الوجه أو الجسم لا تلمسيها، بل راجعي طبيب الجلدية حتى يصف لكِ طرق العلاج المناسبة تحسّباً من أيّ مضاعفات لها كأن تتكاثر أو تترك آثاراً مكانها.

قبل تنظيف بشرة جسمكِ ووجهكِ يجب تعريضها للبخار حتى تتفتّح المسامّ وبالتالي يسهل الوصول إلى الطبقة الداخليّة وتنظيفها. املئي حوض الحمّام بالمياه الساخنة، يمكنك إضافة البابونج، ثمّ استلقي داخل المياه لفترة، واستخدمي كريمات التقشير لتقشير وجهكِ وجسمكِ بحسب مجلة "سيدتي".

تقشير الوجه

-إذا أردتِ تقشير بشرة الوجه فقط، أحضري وعاءً عميقاً، ضعي فيه القليل من الماء والبابونج، ثمّ اغليه على النار. وعند تصاعد البخار ضعي وجهكِ مقابله، يجب أن تلفّي رأسكِ بمنشفة حتى لا يتسرّب البخار إلى الخارج وانتظري أمام البخار لمدّة عشر دقائق، ثمّ استخدمي كريم التقشير ومن ثمّ كريم الترطيب.

-بعد تفتّح المسامّ أحضري قطنة وتخلّصي من الرؤوس السوداء أو يمكنكِ صنع قناع من النشاء والخلّ، فهو مفيد جدّاً في إخراج الرؤوس السوداء. بعد الانتهاء من عمليّات تقشير البشرة يجب استخدام الماء البارد لإغلاق المسامّ تجنّباً لتعريض الطبقات الداخليّة منها إلى تراكم الغبار والأتربة.

-تناولي الغذاء الصحيّ الغنيّ بالعناصر الغذائيّة التي يحتاج إليها جسمكِ ليبدو مشرقاً ونضراً.

-أزيلي الشعر عن جسمكِ قبل يومين من الزفاف، وذلك باستخدام الحلاوة أو الشمع.

الاعتناء بالشعر

-يجب الاهتمام بغذائكِ، لأنّه يؤثّر بشكل كبير على شعركِ وقوّته، كذلك بصنع حمّامات زيت، فإذا كان شعركِ دهنيّاً، ضعي أقنعة خاصّة لهذه النوعيّة تمتصّ الزيوت منه، هذا إضافة إلى ضرورة قصّ الأطراف التالفة، واختاري تسريحة مميّزة تناسب شكل وجهكِ.

الاعتناء بالأظافر

-عليكِ أن تكوني مميّزةً في يوم زفافكِ من رأسكِ وحتى أخمص قدميكِ، حافظي على قوّة أظافركِ منعاً لتكسّرها.

-افركيها على الدوام بزيت الزيتون والثوم.
-ضعي الكريمات المرطّبة.