ثلاث خطوات للاهتمام ببشرتك بعد الـ50
تاريخ النشر : 2020-05-26
ثلاث خطوات للاهتمام ببشرتك بعد الـ50
تعبيرية


تشعر بعض النساء بحالة من الضيق مع تقدم العمر بسبب التأثيرات التى تنال من بشرتهن ، فكلما تقدمن في السن ، يتغير لون الجلد ، وتصاب  العضلات بالارتخاء ، بالإضافة إلى اتساع المسام ، وتحول الخطوط لكى تصبح أكثر وضوحا.

لذلك تحتاج النساء بعد عمر الخمسين إلى رعاية خاصة لكى تحافظ على نضارة بشرتها ، نظرًا لأن خلايا البشرة لا تتجدد بنفس القدر كما كانت عليها عندما كنا أصغر سنا ، مما يجعل البشرة تبدو جافة ومتقشرة.

ونشرت "اليوم السابع" بعض النصائح حول كيفية العناية ببشرتك مع تقدمك في العمر.


1. واقي من الشمس

يعد واقى الشمس أمر مهم لكل فئة عمرية، سواء كنى في العشرينيات من العمر أو الستينيات ، حيث تنتج الشمس أشعة ضارة يمكن أن تضر بشرتك ويمكن أن تسرع عملية الشيخوخة،  وكلما بدأت في وقت مبكر في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة كلما كان ذلك أفضل.
 
2. الرتينوئيدات

هذا العنصر مشتق من فيتامين أ الذي يستخدم كعلاج مضاد للشيخوخة،  مع تقدمك في السن ، حيث ينتج جلدك كمية أقل من الكولاجين ، ويصبح جلدك أقل مرونة ، مما يؤدي إلى الترهل وتصبح التجاعيد أكثر وضوحًا ، ولكن يمكن للرتينوئيدات أن تساعد على إصلاح ذلك ، من خلال تحفيز الكولاجين ومعالجة  التجاعيد.

3. فيتامينات C و E

تحتوي الفيتامينات C و E على مضادات الأكسدة مع العديد من الفوائد لبشرتك ،  يمكن أن تساعد في تقليل فرط التصبغ الناتج عن البقع الشمسية وندبات حب الشباب ، حيث  يحفز نمو الكولاجين ، ويصلح أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد على محاربة التجاعيد.