شاهد أفضل أنواع النباتات لمكتبك المنزلي
تاريخ النشر : 2020-05-23
شاهد أفضل أنواع النباتات لمكتبك المنزلي
توضيحية


تساعد النباتات الخضراء على الشعور بالاسترخاء والهدوء وتحسين الحالة المزاجية للإنسان خاصة أثناء العمل من المنزل، لذلك أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو"، البريطانية ونقلته "اليوم السابع" إلى بعض النباتات الخضراء التى يمكن إضافتها على المكتب، ولا تحتاج للكثير من العناية، وفى نفس الوقت تعزز من إنتاج الموظف، مثل نبات الصبار وتيلاندسيا، وغيرها من أنواع النباتات المختلفة.

نبات تيلاندسيا


يعتبر نبات تيلاندسيا، من النباتات التى لا تحتاج إلى التربة للبقاء على قيد الحياة، ولكن تحتاج إلى رش الماء من حين لآخر، أو وضعه في إناء أو برطمان وإضافته على سطح المكتب.

نبات بيليا 


 يتميز نبات بيليا بأوراقه الجذابة، كما يعتقد بأنه يجلب الكثير من الأموال، وهذا الاعتقاد سائد فى الصين، ومن ناحية أخرى سهل الاعتناء بهذا النوع من النبات حيث لا يحتاج سوى وعاء به ثقوب فوق صحن وصب الماء في هذا الطبق الصغير مرة واحدة في الأسبوع ليظل النبات على قيد الحياة .

نبات الصبار


يعتبر نبات الصبار من أفضل النباتات المكتب، فهو يتميز بصغر حجمه لذلك لا يشغل مساحة كبيرة من سطح المكتب، كما لا يحتاج للكثير من الرعاية، وليس باهظ الثمن، ويمكن وضعه داخل إناء ذو مظهر أنيق، ليضيف أناقة وجاذبية داخل غرفة المكتب .

نبات البامبو


يتميز نبات البامبو بمظهره الجذاب الذى يضيف أناقة وجاذبية لغرفة المكتب لذلك يعتبر من أفضل أنواع نباتات المكتب، بالإضافة إلى إنه يحتاج لمساحة كافية لطوله، حيث إنه يشغل مساحة داخل المكتب، كما لا يحتاج سوى القليل من الماء، و لا يحتاج نبات البامبو، للكثير من الإضاءة، ولا يذبل سريعاً عند نسيان رى النبات، ومن ناحية أخرى يساعد نبات البامبو على تحسين الحالة المزاجية أثناء العمل من المنزل، مما يؤثر بشكل إيجابى على إنتاجه وإبداعه.