هذا ما يحدث للبيض عند وضع الخل أثناء سلقه
تاريخ النشر : 2020-05-23
هذا ما يحدث للبيض عند وضع الخل أثناء سلقه
تعبيرية


يعتبر طبق البيض من الأطباق المفضلة لدى عديد من الأشخاص على وجبة السحور، خاصةً المسلوق منه، لكن يصعب أحياناً تقشيره بسهولة، لالتصاق قشرته بالطبقة الداخلية.

إليك 4 طرق سهلة لتقشير البيض المسلوق في ثوانٍ معدودة. بحسب مانقلت "مصراوي" عن موقع "ويكي هاو" الأمريكي .

1-إضافة الخل أو الصودا إلى الماء المغلي، إذ تسهل هذه المكونات من عملية تقشير البيض، وذلك لأن هذه المواد تتغلغل داخل القشور وتجعل عملية نزع القشرة الخارجية، أسهل.

طريقة استخدام بيكربونات الصودا:

اضيفي بيكربونات الصودا لماء سلق البيض، بعد أن تحرصي على غمره بكمية من الماء يزيد ارتفاعها عن الخمس سنتيمترات، ثم اشعلي تحته النار إلى أن يغلي الماء، ثم تقللي درجة الحرارة.

وعندئذ يتم طهيه لمدة 12 دقيقة، وستلاحظين سهولة تقشير البيض.

2- طريقة النقع بالماء البارد. افرغي الوعاء من الماء الساخن بعد الانتهاء من سلق البيض، واستبدليه بالبارد ومكعبات الثلج، ودعي البيض منقوعًا فيه إلى أن يبرد، واحرصي على على عدم تقشيره، ساخنًا كي لا يعلق بياض البيض بالقشرة.

3- طريقة نقر البيض بسطح صلب بعد سلقه، جففيه ومن ثم انقريه من الجهة العلوية إلى حين حدوث ثقب فيها، ثم كرري الخطوة من الجهة السفلية إلى أن تتكسر القشرة، ثم ضعي البيضة في باطن يدك، لتنفخي بعد ذلك في ثقب الجهة العلوية، كي تنزلق، وبذلك تتخلصي من القشرة بسهولة وسرعة كبيرة.

4- طريقة الكوب الفارغ بوضع البيضة المسلوقة داخله، وتسكب عليها نصف كوب من الماء، ثم البدء في تحريكه، للحصول على بيضة مقشرة دون عناء.