البدء بتنفيذ فعاليات مشروع تعزيز أدوار لجان الحماية النسوية في الخليل
تاريخ النشر : 2020-05-21
البدء بتنفيذ فعاليات مشروع تعزيز أدوار لجان الحماية النسوية في الخليل


رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي يوم الاربعاء الموافق 20/5/2020 فعاليات مشروع تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام في التجمعات ذات الاولوية في محافظة الخليل، بالشراكة مع لجان الحماية النسوية والمجالس المحلية في محافظة الخليل وبتمويل من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة - صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF).

والذي يهدف الى تمكين لجان الحماية النسوية وتفعيل مشاركتهن و التخطيط بفاعلية للاستجابة في الازمات الانسانية، من اجل ضمان تلبية الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في حالات الأزمات وما بعد الأزمات بالإضافة الى حماية النساء والفتيات الأقل حظا .

ويستهدف البرنامج النساء والفتيات ولجان الحماية في ( مسافر بني نعيم, المفقرة , مسافر يطا والبلدة القديمة  ) حيث ستقوم اللجان النسوية بتوزيع طرود غذائية وحقائب تعقيم  على النساء والفتيات في التجمعات المستهدفة .

ومن جانبها أكدت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة أن هذا المشروع هو خطوة في غاية الاهمية لأنه يسلط الضوء على دور النساء والفتيات  في حفظ الامن والسلام في حالة الازمات ويعزز من دور لجان الحماية النسوية ومشاركتهن الفاعلة في المجتمع .