صور تكريم ابطال مسلسل الاجتياح
تاريخ النشر : 2008-12-04
صور تكريم ابطال مسلسل الاجتياح


دمشق – دنيا الوطن – محمد أنور المصري
بحضور أهل الصحافة أقامت الفضائية اللبنانية "LBC" حفل عشاء بمناسبة فوز مسلسل "الاجتياح" بجائزة "Emmy Awards" العالمية، في دورتها السادسة و الثلاثين التي عقدت في فندق "هيلتون" في نيويورك يوم 24 نوفمبر 2008، حيث منحت ذهبية أفضل إنتاج في فئة المسلسلات العالمية الطويلة لمسلسل "الاجتياح". في فندق "ريجنسي" - صالة "جيفرني"، استقبلت الفضائية اللبنانية فريق عمل المسلسل و صحافيين و إعلاميين من صحافة مكتوبة و إذاعات و محطّات تلفزة و وكالات أنباء عالمية، في حفل كان الهدف كان منه أن تحتفي القناة بعمل عرضته حصرياً على شاشتها خلال شهر رمضان 2007، و بالتالي احتفالها بحصوله على جائزة عالمية، و أيضاً الاحتفاء بفريق العمل الذي أوصل المسلسل إلى أبعد من حدود الوطن العربي.
خلال حفل العشاء كانت كلمة الـ"LBC" مع الإعلامية شذى عمر:"إل بي سي تقدّم هذه الجائزة لكل مساهم في إنجاح الدراما العربية و بالتالي إلى المشاهد العربي الذي يطمح دائماً إلى الأفضل. هذا الأفضل الذي يمثل نقطة انطلاق جديدة للدراما العربية، و نقطة تلاقي أكثر جرأة و عصرية للمشاهد العربي، على المستوى الإنتاجي و على مستوى المضمون والقصة". من بعدها تقدمت شذى عمر بالتهاني لكل فريق عمل "الاجتياح" منتجاً و مخرجاً و ممثلين، و أعطت الكلمة لطلال عواملة منتج المسلسل.

طلال عواملة: "أشكر الإل بي سي بدايةً على هذا التكريم لأنها المحطة التي أنقذت هذا العمل و فهمت الموضوع و ساعدونا على إيصال هذه الرسالة من خلال هذه الشاشة المتميزة، و أشكر فريق عمل الاجتياح أكيد لأنه أوصل هذا العمل برأيي إلى العالمية بتميّزهم بصدق الحالة النفسية التي عندهم. برأيي هذا العمل من المسلسلات العربية الأكثر تميّزاً". المخرج شوقي الماجري قال في كلمته:"أشكر الإل بي سي على التكريم. هذه الجائزة هي لتقدير هذا المجهود الجبار الذي وضع في هذا العمل الذي أعتبره راقياً جداً. أشكر كل من ساهم في إنجاح هذا العمل".

أما الممثل عبّاس النوري فقال:"أشكر طبعاً الإل بي سي على مدى سنتين مرّوا على الاجتياح، و على العرض الأول و العرض الثاني على شاشتها، و أعتبر أن المسلسل لم يأخذ حقه على باقي المحطات في الوقت الذي كان فيه مرشحاً للعرض على كل المحطات الفضائية و بشرف – ليس بتواضع – و إنما بشرف. برأيي هذا المسلسل يشرّف كل فضائية بعرضه. إل بي سي انفردت بعرضه و أعتقد أنها كسبت شرف أن يكسب هذا المسلسل جائزة إيمي أوورد. و أضاف: "إن الاجتياح قدّم شخصيات حقيقية و واقعية عاشت فعلاً بأسمائها، و ليس القصد منه استعراض لشعارات قضية فلسطين على طريقة الإعلام العربي، بل قدّم صورة حقيقية عن الإنسان الفلسطيني".
[email protected]