بيليه: هؤلاء أفضل 10 لاعبين في التاريخ
تاريخ النشر : 2020-04-22
بيليه: هؤلاء أفضل 10 لاعبين في التاريخ
بيليه


تحدث أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، "بيليه" عن العديد من الأمور في مجال كرة القدم، اضافة لاختياره أفضل 10 لاعبين من وجهة نظره.

ووفق ما نقلت صحيفة (آس) فقد رد بيليه حول اعتباره كأفضل لاعب كرة القدم على مرّ العصور، بالقول: "إنه جواب صعب للغاية، تاريخي وجوائزي تتحدث عن نفسها، ولو أنه تبقى من الصعب مقارنة الزمن المختلف لكرة القدم، لأنه هناك الكثير من اللاعبين المذهلين، لكن يشرفني أن يتم اعتباري بأني الأفضل".

ووجه لبيليه سؤال عن اختياراته لأفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، فقال: "سؤال آخر صعب، لأنه هناك أكثر حتى من 10 لاعبين في وقتي، سأختار مارادونا، دي ستيفانو، ترابانوني، جارينشا، كرويف، بيكنباور، ألبرتو، زيدان، رونالدو، إنييستا...اليوم نحن محظوظون بلاعبين رائعين مثل كريستيانو وميسي، كما يبدو المستقبل مشرقاً بالنسية لمبابي".

وعن مواطنه رونالدو قال: "الظاهرة... لقبه يُلخص كل شيء، يمكن أن نعتبر رونالدو أفضل من ارتدى الرقم (9) في التاريخ، لقد كان مذهلاً، كان يملك السرعة والمهارة والقوة، لم أر مهاجماً متكاملاً مثله".

وتحدث بيليه عن الثنائي البرازيلي في ريال مدريد، فنيسيوس ورودريغو، فقال: "هما جزء من مستقبل البرازيل، أعتقد أنهما يتعاملان مع مسيرتهما بشكل جيد للغاية، فينيسيوس تمكن من ضبط نفسه بشكل يسمح له بالتطور، أما رودريغو فقد رأيته في سانتوس ورأيت كم هو قادر على النجاح، أعتقد أنهما سيحققان أشياء عظيمة".

أما عن أسطورة كرة القدم الفرنسية والمدير الفني الحالي للنادي "الملكي" زين الدين زيدان فقال: "زيدان محظوظ للغاية لأنه حقق نجاحاً كبيراً، سواء داخل الملعب أو خارجه، وهذا ليس سهلاً، الضغط في ريال مدريد هو جزء من تاريخ هذا النادي، أعتقد أنه قام بعمل مثالي، لديه القدرة على قيادة المجموعة لأنه كان لاعباً، كما أن اللاعبين محظوظين لأن لديهم مدرباً بالخبرة التي كان قد اكتسبها كلاعب، أتمنى أن يواصل البقاء مع ريال مدريد في القمة، وتحقيق نجاحات أخرى".