الهيئة العربية للطوارئ تحذر أهالي جسر الزرقاء من مخاطر أزمة الإصابات بـ (كورونا)
تاريخ النشر : 2020-04-08
الهيئة العربية للطوارئ تحذر أهالي جسر الزرقاء من مخاطر أزمة الإصابات بـ (كورونا)
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الهيئة العربية للطوارئ بيانًا للإعلام تتوجه به لأهالي جسر الزرقاء لتحذيرهم من مخاطر أزمة الإصابات بالكورونا في القرية.

وذكرت الهيئة أن "جسر الزرقاء" تتصدّر المرتبة الأولى في عدد الإصابات بالكورونا في المجتمع العربي، وهو 24 مصابًا، وهذا يعد رقمًا خطيرًا مقارنةً بالكثافة السكانية الموجودة في الجسر، وعدد الفحوصات التي تم إجراؤها، وإذا أردنا مقارنة النسبة، فنسبة عدد الإصابات مقارنة بالكثافة السكانية تفوق المدن العالمية، وأعلى من النسبة في الولايات المتحدة.

وقامت الهيئة بإرسال رسالة نصية لمخاطبة أهالي جسر الزرقاء ونصها: "أهالي جسر الزرقاء الأعزاء.. وضع الكورونا في بلدنا من أخطر الأوضاع في البلاد! فهناك 24 مريض كورونا حتى هذه اللحظة في قريتنا الصغيرة.

لذلك ممنوع الاستهتار، فالوضع خطير جدًا، نرجو من الجميع التزام البيت وعدم الخروج إلا للضرورة القسوى، ومن المهم اتباع إجراءات الوقاية ولبس الكمامة في الأماكن العامة، وعدم لمس الوجه عند وجودك خارج البيت، وغسل اليدين والتعقيم دائمًا.

إذا كانت لديك أعراض، اتصل على 101 أو على طبيب العائلة لإجراء الفحص والتأكّد من وضعك، حيث إن الفحص بسيط ولا داعي للخوف أو الخجل منه، بل الخوف قد يكون سبب تدهور صحتك وصحة عائلتك".

كما أفادت الهيئة أنها تقوم بالاتصال بمؤثِّرين وأصحاب شأن في القرية لاطلاعهم على التفاصيل وتجنيدهم لتوعية الشارع الجسراوي بالمخاطر وأهمية التزام البيت وتعليمات الوقاية، وبأهمية إجراء الفحص لمن يشعر بأعراض، ومن الجدير بالذكر أن "الجسر" هي إحدى البلدات العربية التي تلقى اهتماماً خاصاً من الهيئة نظراً لخطورة الوضع.