هذا مصير مطرب شعبي أردني تحدى قيود "كورونا"
تاريخ النشر : 2020-04-02
هذا مصير مطرب شعبي أردني تحدى قيود "كورونا"
تعبيرية


أوقف الحاكم الإداري في محافظة إربد شمال الأردن رضوان العتوم أمس الأربعاء مطرباً شعبياً، للاشتباه بإحيائه حفل زفاف، بشكل يخالف أوامر الدفاع التي تمنع حفلات الأعراس والتجمعات، والسارية المفعول منذ 23 الشهر الماضي، لوقف عدوى فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة 24.ae عن مصدر أمني في محافظة إربد، إن الأجهزة الأمنية أوقفت المطرب وتحاول التحقق من تاريخ إقامة الحفل، مشيراً إلى أن الفيديو ظهر فيه أغاني تقلل من أهمية فيروس كورونا وتتهكم على الإجراءات المتخذة لمنع تفشي المرض.

ونشرت مقاطع حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي في 27 الشهر الماضي، ما أثار ردود فعل غاضبة ومستمرة من قبل السكان، خاصة وأن محافظة إربد تعتبر من أكثر المناطق الساخنة في المملكة بتفشي فيروس كورونا، وهو ما دفع السلطات إلى توقيف المطرب.

وفور صدور أمر التوقيف نشر المطرب مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح فيه أن "الحفل أقيم بتاريخ 20 من الشهر الماضي، أي قبل صدور أوامر الدفاع وحظر التجوال بثلاثة أيام"، مشيراً إلى أن "الحفل كان قليل الحضور حرصاً من أصحابه على عدم التسبب بنقل عدوى الفيروس".

وأشار إلى أن "الحفل اقتصر على عدد قليل من أقرباء العريس واستمر لنصف ساعة فقط".

ويوضح، أن "الأمر اختلط على الناس، بسبب نشر الفيديو على اليوتيوب بتاريخ 27 من الشهر الماضي، أي بعد 4 أيام من صدور أوامر الدفاع، في حين أن الحفل أقيم في الـ 20 من الشهر ذاته قبل صدور أوامر الدفاع".