"أولاد عياد" تسهر على تطبيق القانون لتفادي تفشي (كورونا)
تاريخ النشر : 2020-04-01
"أولاد عياد" تسهر على تطبيق القانون لتفادي تفشي (كورونا)


بعد اقرار حالة الطوارئ الصحية، كثفت السلطات المحلية بأولاد عياد، من تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسنتنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا.

وتشكل الزيارات الميدانية لمختلف الاحياء والأماكن، مناسبة لمعاينة مدى التطبيق الصارم والمنضبط لتدابير العزل الصحي، والتزام المواطنات والمواطنين بالمكوث في منازلهم، من منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي.

ويباشر أعوان السلطة المحلية، بشكليومي، بعد حلول الساعة السادسة مساء، عمليات المراقبة بمختلف أحياء المدينة، للتأكد من احترام الساكنة لتدابير الحجر الصحي، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وفي هذا السياق، تسهر دوريات مشتركة تضم باشا المدينة، ورجال وأعوان السلطة والدرك الملكي، على ضمان الاحترام التامل مواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية، المسموح لها بالاستمرار في تقديم خدماتها ومنتوجاتها للمواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية.

وبالمناسبة، يقوم رجال السلطة بتوقيف أصحاب السيارات والمواطنين قصد التثبت من سبب خروجهم في هذا الظرف الاستثنائي، من خلال الإدلاء بشهادة التنقل المسلمة من السلطات المختصة، أو إحالتهم على المصالح الأمنية حال خرقهم لهذه الإجراءات الاستثنائية.

وعلى صعيد متصل، تنخرط فعاليات المجتمع، ومختلف الفاعلين، في عمليات التحسيس والتوعية المختلفة، فضلا عن تقديم العديد من المساعدات للمحتاجين، كمبادرات تضامنية وإنسانية، ذات أهداف نبيلة، خلال هذه الفترة من الحجر الصحي.