بلدية جنين تنفذ سلسلة إجراءات وقائية لتعقيم المدينة يومياً
تاريخ النشر : 2020-03-29
بلدية جنين تنفذ سلسلة إجراءات وقائية لتعقيم المدينة يومياً


رام الله - دنيا الوطن
نفذت بلدية جنين سلسلة إجراءات وقائية لتعقيم المدينة يومياً
باشرت بلدية جنين بتعقيم الاحياء في مدينة جنين ومخيّمها، ضمن حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد لتفادي جائحة (كورونا)، وهي  مستمرة في التعقيم اليومي، للأحياء والمرافق العامة وذلك ضمن الخطة المعتمدة من قبل المجلس البلدي.

وأوضح رئيس البلدية فايز فارس السعدي أن لجنة الطوارئ فيها تعمل كخلية النحل، بدعم الأعضاء، واشراف المدير العام ممدوح عساف.

كما حيّا كافة العاملين في الميدان من مدراء و موظفي ومستخدمي البلدية لتطوعهم من أجل خدمة المدينة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد أن المواد المستخدمة أشرفت عليها وزارة الصحة في المدينة بتعليمات من مدير الصحة د.وسام صبيحات ، اضافة لرش المبيدات الحشرية بنفس الطريقة وبحهود متميزة تطوعية من مزارعين (أصحاب تركتورات) ساهموا من خلال مركباتهم في تنفيذ الرش اليومي ، و أثنى على جهود الدفاع المدني لما يبذوله من جهد لتسهيل العمل على طواقم البلدية في الرش .

وأشاد السعدي بكل رجال الأعمال والشركات الذين ساهموا في توفير مواد التعقيم ؛ لمساندة البلدية في عملها ، و قد جاءت هذه الاجراءات الوقائية المكثفة والمتسلسلة انسجاما مع حالة الطوارئ التي أعلنها فخامة السيد الرئيس محمود عباس في فلسطين للوقاية من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين.

وتعتبر بلدية جنين من أوائل البلديات التي التزمت بالاجراءات الوقائية التي تنفذ من تعقيم ورش مبيدات حشرية وتنظيف على نطاق واسع في الأحياء ،وتعاون مشارك مع المؤسسات المدنية والأمنية في المحافظة.