مختص بشؤون اللاجئين يطالب (أونروا) بضرورة بتوفير احتياجات اللاجئين بظل فيروس (كورونا)
تاريخ النشر : 2020-03-25
مختص بشؤون اللاجئين يطالب (أونروا) بضرورة بتوفير احتياجات اللاجئين بظل فيروس (كورونا)
أونروا


رام الله - دنيا الوطن
رام الله - دنيا الوطن
طالب المختص بشؤون اللاجئين الفلسطينيين الدكتور فوزي عوض، وكاله الغوث بضرورة العمل بكل طاقتها من اجل توفير احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم، خاصة في ظل الظروف التي نواجه  بها فيروس كورونا.

وأعرب د. عوض في تصريح صحفي عن رفضه التام تقليص الأونروا من عدد موظفيها العاملين بالميدان، لما لذلك من تأثير على استمرار  لخدمات المقدمة اللاجئين، باعتبارها مؤسسه دوليه تملك من الكوادر والمستشارين ما يمكنها من القيام بكل مهامها التي كلفت بها، في ظل هذه الظروف مع ضرورة الاخذ بجميع احتياطات مخاطر فيروس كارونا على موظفيها او علي المستفيدين من الخدمات.

وأوضح أنه من الصعب تأجيل الخدمات وتقنينها لما له ضرر على اللاجئين الفلسطينيين، في ظل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى  انه يجب على الاونروا ان تدرس جميع حالات واحتياجات اللاجئين الذين فقدوا بيوتهم في الحروب السابقة التي تعرض لها الاهالي في قطاع غزة، وشرد بسبب تلك الحروب الكثير الى اماكن تعاني من التلوث البيئي.

وطالب عوض من (أونروا) أن تضاعف من جميع خدماتها خاصه الغذائية والصحية والتوعوية وخدمات الصحة البيئية، وضرورة العمل على استنفار جميع كوادرها الفاعلين، من اجل ضمان تقديم خدمات مضاعفه للاجئين الفلسطينيين.

ودعا  الوكالة الى ضرورة تفعيل كل كوادرها خاصه الصحية، ومضاعفه اعداد العاملين بالصحة البيئية، مطالبا من الوكالة كذلك  بضرورة العمل بالميدان بعيداً عن رسائل التعاطف والتضامن والتحذيرات الغير المألوفة دون العمل المضاعف بالميدان، وضرورة الخروج للميدان والعمل لمواجهة هذه الفيروس.