مجلس العمداء يلتئم لمتابعة العملية الأكاديمية بجامعة بوليتكنك فلسطين
تاريخ النشر : 2020-03-23
مجلس العمداء يلتئم لمتابعة العملية الأكاديمية بجامعة بوليتكنك فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
تم يوم الإثنين الموافق 23/3/2020 عقد جلسة لمجلس عمداء جامعة بوليتكنك فلسطين، وقد ترأس الجلسة السيد رئيس الجامعة، أ.د. عماد الخطيب، وقد تم الاستماع للتقرير الأسبوعي من الكليات حول إنتظام عملية التعليم عن بعد، حيث تضمنت التقارير تغذية راجعة من المدرسين والطلبة.

بدوره توجه رئيس الجامعة بالتحية والشكر الجزيل بإسم المجلس، للسادة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمدرسين على نظام العمل الجزئي لما يبذلونه من جهد في سبيل إستمرار العملية التعليمية في ظل هذه الأزمة؛ والشكر موصول للطواقم الإدارية في الجامعة ومجلس إتحاد الطلبة على جهودهم في هذا الاطار؛
كما توجه أيضا بالتحية والشكر الجزيل لطلبة الجامعة على مثابرتهم والتزامهم بالعملية التعليمية عن بعد.

هذا وقد تخلل الجلسة نقاش موسع حول سبل استمرار وتحسين عملية التعليم عن بعد كخيار وحيد في ظل هذه الأزمة الطارئة، وتم التركيز على ضرورة إستماع الزملاء أعضاء الهيئة التدريسية لملاحظات الطلبة والحرص على أخذ التغذية الراجعة من طلبتهم أولا بأول. وكذلك ستقوم كل كلية بفتح المجال لطلابها (بالطريقة التي تراها مناسبة) لإبداء آرائهم والإستماع لهمومهم وأخذها بجدية في إطار تحسين عملية التعليم عن بعد لتحقيق الفائدة القصوى الممكنة وإنجاح الفصل الدراسي. ونظرا لأنه من غير المعلوم موعد إنتهاء الأزمة والعودة للجامعة، يؤكد المجلس
على ما يلي:

1. يُؤَجَّل إلى حين العودة والانتظام في الجامعة: كل المساقات العملية التي يتعذر تدريسها عن بعد وكذلك مشاريع التخرج ومشاريع المساقات التي تنفذ داخل مختبرات الجامعة.

2. على الجميع الإلتزام بعملية التعليم عن بعد وبذل كل جهد مستطاع من أجل إستمرارها وتحسينها، كخيار وحيد في ظل الأزمة الراهنة، وبناء عليه يتوجب العمل بكل الوسائل الممكنة لنتمكن من إنهاء الفصل الدراسي بأقل ضرر ممكن.

3. يجري العمل حاليا على إعتماد آلية موحدة للقياس والتقويم وإجراء الامتحانات الإلكترونية والتي سيتم الإعلان عنها لاحقا.