"أكاديمية المستشفى السعودي الألماني" تعقد دورات تدريبية بطب الأنف والأذن والحنجرة
تاريخ النشر : 2020-03-16
"أكاديمية المستشفى السعودي الألماني" تعقد دورات تدريبية بطب الأنف والأذن والحنجرة


رام الله - دنيا الوطن
في إطار مساهماتها المستمرة لتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، قامت "أكاديمية المستشفى السعودي الألماني"، بالتعاون مع "كلية بترجي الطبية"، بعقد سلسلة من الدورات التدريبية في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة، وذلك في مختبر التشريح التابع لـ "كلية بترجي الطبية" في مدينة جدة. وتهدف الدورات التدريبية إلى رفع قدرات ومهارات جراحي الأنف والأذن والحنجرة، وتعزيز قدراتهم على تنفيذ الإجراءات العلاجية  للحالات المرضية والعيوب الخلقية التي تصيب الأذن والأنف والحنجرة.

وشملت الدورات التدريبية جراحة توقف التنفس أثناء النوم والشخير وورشة عمل حول تنظير الغدد اللعابية، إلى جانب دورة تشريح العظم الصدغي وورشة عمل لزراعة القوقعة وأجهزة السمع القابلة للزرع ودورة جراحة أساسية ومتقدمة لجراحة الجيوب الأنفية بالمنظار. وتم إجراء الدورات التدريبية بشكل شامل عبر جلسات تعليمية وعملية، حيث تم تطبيق المهارات والأساليب الجراحية خلال جلسات تدريبية أجريت على عينات بشرية مجمدة.

وشهدت الدورات التدريبية حضور نخبة من الخبراء المعروفين في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الجمعيات المتخصصة في المملكة العربية السعودية والخارج، والذين شاركوا كمتحدثين ومدربين ومشرفين على البرامج التدريبية خلال ورش العمل، ومن بينهم الدكتور عبد المؤمن الشيخ، والبروفيسور رضا كمال، والدكتور طارق الشيخ، والدكتور رجب الزهراني، وغيرهم من الأساتذة رفيعي المستوى في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة.

وشارك في الدورات أطباء الأنف والأذن والحنجرة من المقيمين والاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المستشفيات والمؤسسات الطبية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث ساهمت هذه الدورات في اكتساب مهارات وخبرات قيمة من خلال الجلسات المباشرة المكثفة والتدريب العملي مع الخبراء.

وتعرف "أكاديمية المستشفى السعودي الألماني" بشراكتها مع أبرز الجامعات والكليات الطبية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، حيث تأسست وفق رؤية تهدف إلى إبراز أهمية التعليم المستمر في مختلف المجالات. ومن خلال استفادتها من التقنيات الحديثة والمعدات المتطورة وأساليب التدريس المتقدمة، تستهدف الأكاديمية المتخصصين في المملكة من الساعين إلى اكتساب ميزة تنافسية في مجالات عملهم وتخصصهم، وذلك من خلال العمل على تطوير قدراتهم وتعزيز خبراتهم في هذه المجالات. 

وتعكس الدورات التدريبية وورش العمل، التي أقيمت مؤخراً، التزام مجموعة مستشفيات السعودي الألماني برفع مهارات الأخصائيين الطبيين إلى مستويات جديدة، مع التركيز على الابتكار والتميز والالتزام والجودة في التعليم والتدريب.