المطران حنا: فلسطين ليست للمقاولة أو للبيع أو المساومة
تاريخ النشر : 2020-02-26
المطران حنا: فلسطين ليست للمقاولة أو للبيع أو المساومة
المطران عطالله حنا


رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن فلسطين ليست للمقاولة او للبيع أو للمساومة بل هي وطن لشعب قائم وموجود على الارض كما ان الفلسطينيين في مخيمات اللجوء ينتظرون عودتهم الى ارضهم المقدسة.

وقال في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "الفلسطينيون انتظروا اكثر من 70 عاما وهم ما زالوا ينتظرون ويناضلون ويكافحون ويقدمون التضحيات من اجل ان يستعيدوا حقوقهم السليبة وينعموا بالحرية التي طال انتظارها وهم ليسوا مستعدين في اي ظرف من الظروف بالتنازل عن حقوقهم وثوابتهم لا سيما فيما يتعلق بالقدس العاصمة وحق العودة وهي من الثوابت الوطنية التي يتمسك بها الفلسطينيون جميعا".

وأضاف: لا تنازل عن حبة تراب من ثرى فلسطين هذه الارض المقدسة المجبولة بدماء القديسين والشهداء وبتضحيات شعبنا المكافح والمناضل من اجل الحرية والكرامة .

وتابع: أن ما يسمى (صفقة القرن) لن تزيدنا الا صمودا وثباتا وسينقلب السحر على الساحر ففلسطين لاهلها والقدس عاصمتها ونحن لسنا ضيوفا وغرباء في وطننا بل نحن اهل هذه الارض الاصليين وجذورنا عميقة في تربتها ونرفض كافة المشاريع والمؤامرات التي هدفها هو تصفية القضية الفلسطينية.