طوباس: اللواء العاصي يفتتح غرفة الاستشارة النفسية الاجتماعية بمقر الهلال الاحمر
تاريخ النشر : 2020-02-19
طوباس: اللواء العاصي يفتتح غرفة الاستشارة النفسية الاجتماعية بمقر الهلال الاحمر
جانب من الفعالية


رام الله - دنيا الوطن
افتتح اللواء ركن يونس العاصي اليوم غرفة الاستشارة النفسية الاجتماعية والتي تقدمها مؤسسة اطباء بلا حدود في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني  وذلك بحضور ايلي سوك رئيس بعثة اطباء بلا حدود –ف رنسا وفواز صوافطة من جمعية الهلال الاحمر وممثلي البلديات والمؤسسات المدنية والامنية والاهلية بالمحافظة .

ونقل اللواء العاصي للحضور تحيات السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن" مباركا للمحافظة افتتاح هذه الغرفة والتي من شانها الرقي بمستوى الصحة النفسية الاجتماعية للمواطنين بكافة فئاتهم.

واشار اللواء العاصي الى ان الغالبية العظمى من المشاكل النفسية الاجتماعية لدى المواطنين هي نتاج للاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية بحق السكان سيما وان الغالبية العظمى من اراضي المحافظة هي ممن تقع في الاغوار الشمالية حيث تاتي ضمن مناطق المصنفة مناطق " جيم" .

واوضح العاصي ان ما يسمى بصفقة القرن خلفت اثارا نفسية واجتماعية سلبية على مواطنين المحافظة والتي تتعرض يوميا لمحاولات اسرائيلية بالاحتلال والمصادرة والضم ايضا .

وثمن اللواء العاصي لاطباء بلا حدود افتتاح هذه الغرفة وهو المشروع الذي جاء بعد دراسة لوجود احتياج لهذه الخدمة بالمحافظة مبينا بان الخدمة النفسية الاجتماعية والتي ستقدم من خلال هذه الغرفة ستكون يوما واحدا بالاسبوع  ولكافة سكان المحافظة .

بدوره ثمن ايلي سوك رئيس بعثة اطباء بلا حدود للمحافظ ولكافة الجهات الشريكة من جمعية الاهلال الاحمر والصحة وكل من ساهم وتعاون في افتتاح هذه الغرفة في المحافظة مبينا بان هذا المشروع جاء بعد وجود احتياج ومطلب  لوجود هكذا خدمة في طوباس .

 بدوره رحب فواز ابو دواس  بالحضور مثمنا جهود المحافظة واطباء بلا حدود لايجاد هذه الغرفة والتي سيكون لها اثارا ايجابية على مستوى الصحة النفسية بالمحافظة .

واكد ابو دواس ان هذه الغرفة ستكون مفتوحة لاي مواطن يطلب الخدمة النفسية الاجتماعية سواء كان ذلك بشكل فردي او من خلال نظام التحويل من جهات الاختصاص المختلفة .