غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس تخرج الدفعة الاولى لدورة "صيانة الاجهزة الخلوية"
تاريخ النشر : 2020-02-18
غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس تخرج الدفعة الاولى لدورة "صيانة الاجهزة الخلوية"


رام الله - دنيا الوطن
قامت غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس يوم الاثنين الموافق 17/02/2020 بتخريج 15 شاب من ابناء المحافظة و الذين قامو بانهاء 120 ساعة تدريبية في مجال صيانة الاجهزة الخلوية (قسم الهاردوير).

وقد شارك في هذا التخريج العديد من الجهات الاستاذ خالد عبد الرازق رئيس بلدية طوباس ،والسيده رنا حنبلي ممثله عن مؤسسة GIZ، و شركاء الغرفة التجارية المحليين ممثلين بالسيد أحمد دراغمه مدير مديرية عمل محافظة طوباس ، بالاضافة الى مدرب الدورة خالد البزور وبوجود أعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية ممثلين بنائب الرئيس السيد وجيه ابو خيزران و امين السر السيد سامر ابو خضر و السيد جمال ابو عره .

-في بدايه التخريج رحب مدير عام الغرفة التجارية السيد معن صوافطه بالحضور الكرام و الخريجين متحدثا عن اهمية التدريب المهني في تاسيس كوادر مؤهلة الى سوق العمل وبين ان الغرفة التجارية تقوم سنويا بهمل دراسات عن احتياجات سوق العمل.
-وتحدث نائب رئيس الغرفة التجاريه السيد وجيه ابو خيزران عن اهمية التدريب المهني واستعرض دور الغرفة التجارية والشركاء ممثلين ببلدية طوباس ومجلس الخدمات المشترك ووزارة العمل ومحافظة طوباس في حمل المسؤولية لتطوير التدريب المهني على مستوى محافظة طوباس.

وبدوره رئيس بلدية طوباس الاستاذ خالد عبدالرزق الذي قام بتهنئة الخريجين وتحدث عن اهمية التدريب المهني في خلق فرص عمل جديده واعرب عن استعداد بلدية طوباس لتقديم كل ما تستطيع لخدمه التدريب المهني بالتعاون مع الشركاء على المستوى المحلي والوطني حيث قدمت بلدية طوباس قطعة ارض لانشاء مركز تدريب مهني حكومي متطور.

وقد تم تنفيذ هذا التدريب من قبل مركز التدريب والتطوير المهني والتقني التابع لغرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس بدعم من برنامج مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني جزئية تدريبات قصيرة الامد والذي تم تأسيسه من قبل الحكومة الالمانية BMZ وينفذ من قبل GIZ بالشراكة مع وزارتي العمل والتعليم العالي.

وكان الجمهور المستهدف من هذه التدريبات الشباب والشابات في المناطق المهمشة العاطلين عن العمل والذين لم يتموا تعليمهم الاكاديمي ليتسنى لهم الانخراط في سوق العمل و ايجاد فرص عمل في السوق المحلي او انشاء مشاريعهم الخاصة.
وقام رئيس بلدية طوباس ونائب رئيس الغرفة التجارية وممثلة giz بتسليم الشهادات للخريجين.