تسجيل 116 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية بمقاطعة هوبي الصينية
تاريخ النشر : 2020-02-14
تسجيل 116 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية بمقاطعة هوبي الصينية
صورة ارشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت السلطات الصينية، الجمعة، أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى حتى اليوم بحياة 1483 شخصاً في الصين القاريّة بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 116 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين، في حصيلة تقلّ بكثير عن تلك التي سجّلت الخميس.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، وفق "فرانس 24" المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر كانون الأول/ديسمبر، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 116 شخصاً وأصيب به 4823 شخصاً إضافياً.

وكانت هوبي سجّلت الخميس 242 وفاة و14800 إصابة، في حصيلة يومية قياسية عزتها المقاطعة إلى تغيير في النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت السلطات الصحية في المقاطعة تحتسب الحالات "المشخّصة سريرياً"، أي أنّ صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كان لا بدّ حتى الآن من إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في الصين القارية إلى ما لا يقلّ عن 64 ألفاً و600 شخص، في حين بلغ عدد الوفيات في البلاد 1483.

وخارج الصين القارية، لم يؤدّ الفيروس سوى إلى وفاة شخصين: صيني في الفيليبين وامرأة ثمانينية في اليابان.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.