محافظ طولكرم يناقش مع وزيرة الصحة احتياجات القطاع الصحي
تاريخ النشر : 2020-02-13
محافظ طولكرم يناقش مع وزيرة الصحة احتياجات القطاع الصحي


رام الله - دنيا الوطن
ناقش  محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع وزيرة الصحة مي الكيله، احتياجات القطاع الصحي على مستوى المحافظة، خاصة أن هذا القطاع ذو أهمية كبيرة للمواطنين، مؤكداً على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بدعم صمود المواطنين في مواجهة جرائم الاحتلال، مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه في خدمة المواطنين، منوهاً إلى الدور الحيوي والمهم لوزارة الصحة  وطواقمها  وكوادرها، من خلال ما تقوم به في خدمة المرضى.   

جاء ذلك في دار المحافظة، خلال استقبال الوزيرة الكيله والوفد المرافق لها من الوزارة، و بحضور ومشاركة كل من عضو المجلس الثوري  مؤيد شعبان، وأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد" ومدير عام صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك، ومدير مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي د. ربيع نور ، و رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ورئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله،  ورئيس بلدية عتيل نشأت دقه ،والجهات المختصة ذات العلاقة.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " لدينا، احتياج  على مستوى القطاع الصحي، وهناك أهمية لهذه الزيارة والتي ستشمل جولة على مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي، ومديرية الصحة، للإطلاع على الاحتياجات والنقص بهذا المجال، فيما أن المجتمع المحلي مشكور على تبرعه بأجهزة لغسيل الكلى، وجمع التبرعات لشراء سيارة إسعاف  مع بذل الجهود لتسهيل الإجراءات لتوفيرها، مع طرح عدد من المسائل الأخرى التي تتعلق بهذا القطاع".

من جانبها عبرت الكيله عن سعادتها للتواجد في محافظة طولكرم، محافظة الشهداء والأسرى والمناضلين ، وذلك ضمن  الجولات الميدانية على القطاع الصحي بالمحافظات، وضمن خطة الحكومة برئاسة رئيس الوزراء د. محمد إشتيه في مواكبة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز صمودهم ، مؤكدةً على أن الوطن وحدة واحدة، حيث تعمل الوزارة على مواكبة احتياجات القطاع الصحي ومتابعتها.

وأضافت الكيله: " اليوم ومع وجود طواقم وزارة الصحة سنعمل على إعداد  دراسة شاملة عن احتياجات القطاع الصحي في محافظة طولكرم، من حيث الخدمات الصحية، مع زيارة مديرية صحة طولكرم، ومستشفى ثابت ثابت، بالإضافة لمتابعة القضايا الأخرى على مستوى محافظة طولكرم".

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من عضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، وأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد" و  رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس بلدية عتيل نشأت دقه ، ومدير عام أوقف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، عن واقع الاحتياج  الصحي على مستوى المحافظة، والمعيقات التي تواجه المواطنين في هذا المجال.