بلدية الخليل تُطلع رئيس مجلس الحرف العالمي على انتهاكات الاحتلال
تاريخ النشر : 2020-02-13
رام الله - دنيا الوطن
أطلع نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري اليوم الخميس، رئيس مجلس الحرف العالمي - إقليم آسيا والباسيفيك الدكتورة غادة حجاوي - قدومي والوفد المرافق، على أوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال في المدينة.

بدوره، رحب المهندس الجعبري بالوفد الضيف، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة، مُتحدثاً عن تاريخ مدينة الخليل، ومكانتها الدينية والحضارية، موضحاً أن الخليل مُقسم لقسمين، ولا يزال أحد أقسامها يخضع لسيطرة الأمنية الإسرائيلية، مُبيناً انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي وشارع الشهداء.

وأوضح المهندس الجعبري المعاناة اليومية في المناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين، جراء الحواجز والإغلاقات التي يفرضها الاحتلال على البلدة القديمة ومحيط المدينة وما يعانيه المواطنين الفلسطينيين نتيجة هذا الإغلاق وآثاره المدمرة على الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مقدماً شرحاً مفصلاً عن التحديات التي تواجهها البلدية في تقديم الخدمات في المناطق المذكورة، نتيجة اجراءات الاحتلال اليومية.

وأشار المهندس الجعبري، أن بلدية الخليل نجحت في حصولها على لقب المدينة الحرفية العالمية للعام 2016 بشهادة رسمية مقدمة من مجلس الحرف العالمي، وذلك لما تمتلكه من مقومات تاريخية وحضارية، ولأهمية الموروث الحرفي التقليدي بها، وأصالة تزيد عن 6 آلاف عام.