المطران حنا: لا توجد قوة قادرة على اقتلاع شعبنا من أرضه
تاريخ النشر : 2020-02-13
المطران حنا: لا توجد قوة قادرة على اقتلاع شعبنا من أرضه
ارشيفية


رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: إنه لا توجد هنالك قوة قادرة على اقتلاع الشعب الفلسطيني من ارضه فشعبنا الفلسطيني جذوره عميقة في تربة هذه الارض المقدسة كشجرة الزيتون التي ترمز الى السلام ولكن جذورها العميقة في تربة هذه الارض المقدسة انما تشير ايضا الى تشبث الفلسطيني بأرضه وهويته الوطنية.

وأضاف المطران حنا: لن تتمكن قوى الشر في عالمنا من شطب وجودنا والغاء حقوقنا وتمرير مشاريعهم الخبيثة الهادفة الى تصفية اعدل قضية عرفتها التاريخ الانساني الحديث.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني بكافة اطيافه اعلن رفضه لما يسمى " بصفقة القرن " والفلسطينيون جميعا يرفضون المشاريع المشبوهة والمؤامرات الاستعمارية الهادفة للنيل من قضيتهم العادلة والتي تسعى القوى الاستعمارية العالمية لتصفيتها بشكل كلي وتكريس سياسة الابرتهايد والتمييز العنصري على الارض .

وتابع: "نتمنى من احرار امتنا العربية بأن يكونوا الى جانب شعبنا الفلسطيني من اجل الحرية كما ونراهن ايضا على الاحرار في عالمنا وهم ينتمون الى كافة القوميات والاديان والاجناس وهم يؤيدون مطالب الشعب الفلسطيني العادلة ولكننا اولا وقبل كل شيء نراهن على شعبنا الفلسطيني فوحدة هذا الشعب هي قوة لنا في تصدينا لصفقة القرن ولغيرها من المشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية".

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله اليوم وفدا من مدينة طوباس.