مسيرة ومهرجان خطابي في أريحا ضد (صفقة القرن)
تاريخ النشر : 2020-02-08
مسيرة ومهرجان خطابي في أريحا ضد (صفقة القرن)


رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة أريحا والأغوار مسيرة لمجموعاتها الكشفية ضد (صفقة القرن) تحت شعار (فلتسقط صفقة القرن والأغوار فلسطينية).

وبحضور محافظ أريحا والأغوار الأخ جهاد أبو العسل، ورئيس بلدية أريحا الأخ سالم غروف والأخ خليل عبدهمدير هيئة التوجيه السياسي و الوطني ولجنة رواد الحركة الكشفية في المفوضية والأخت ألفت عقل نيابة عن دائرة الثقافة والشباب بالمحافظة والأخ موسى أبو رومي نيابة عن مديرية التربية والتعليم ورئيس المفوضية القائد سامر عواجنة و أمين السرالقائد عنان الفهد و القائد صلاح السمهوري عضو الهيئة الإدارية للمفوضية وقادة المجموعات الكشفية  .

حيث انطلقت المسيرة من إمام مسجد أسامة بن زيد باتجاه وسط مدينة أريحاحيث انتهت بمهرجان خطابي على دوار مدينة أريحا .

حيث القي أبو العسل كلمة أكد فيها بان شعبنا بكل أطيافه  وأبنائهمتوحد برفض هذه الصفقة التي تنتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن القيادةالفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن قالوا كلمتهم برفض هذه الصفقة وان جماهير شعبنا سيقاومها بكل إمكانياته، كما تقدم بالشكر لسيادة اللواء جبريل رجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة و رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية على هذا الانجاز الرائع في تطوير الحركة الكشفية الفلسطينية.

وفي كلمة مفوضية كشافة ومرشدات محافظة أريحا والأغوار الذي ألقاها القائد صلاح السمهوري قائد مجموعة كشافة العودة وعضو مفوضيه كشافة ومرشدات محافظة أريحاوالأغوار، أكد فيها على أهمية انخراط أبنائنا في المجموعات الكشفية في العملالنضالي في الدفاع عن حقوقه المشروعة.

كما حيا المشاركين من المجموعات الكشفية في المحافظة في هذه الفعالية التي هدفها إيصال رسالة إلى ترامب و نتنياهو بان شعبنا متمسك بحقه بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحقه بالعودة وتقريرالمصير وحقه بالأغوار الفلسطينية التي تعتبر العصب الأساسي لدولتنا الفلسطينية  وسلتها الغذائية  ، كما حث الأطفال على التمسك بحقوقهم وعدم التفريط بها مهما كان الثمن .

كما ثمن موقف الرئيس أبومازن الرافض لصفقة القرن من خلال رده الصريح على ترامب برفضه لهذه الخطة التصفوية لقضينا الفلسطينية مؤكد على حق شعبنا بإقامة دولته الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران.