هذه الأشياء يجب معرفتها قبل شراء الستائر
تاريخ النشر : 2020-02-04
هذه الأشياء يجب معرفتها قبل شراء الستائر


منذ زمن طويل لم تعد الستائر مجرد كماليات أو قطعة ديكور إضافية وإنما ضرورة للحفاظ على الخصوصية داخل البيت وتسهيل التحكم فى الإضاءة داخل الغرف نهارًا. وأمام الخيارات الواسعة التى نطالعها عند اختيار الستائر قد نشعر بالحيرة بشأن الخيار المناسب، لذلك قدم موقع (اليوم السابع ) نقلاُ عن " mydomaine" عدة عناصر أساسية يجب معرفتها لاتخاذ الخيار المناسب. 

نصائح لاختيار الستائر المناسبة
 نسيج أقمشة الستائر- يجب اختيار نسيج الستارة وفقاً للغرفة، مثل اختيار أقمشة مانعة للضوء عند وضعها بغرفة النوم للحصول على نوم هادئ والحفاظ على الخصوصية.

ويفضل اختيار ستائر مصنوعة من الكتان والقطن بدرجاتهما المتفاوتة، واختيار النوع الذى يسمح للضوء الطبيعى بالمرور للمنزل، كما يوفر مزيدا من الخصوصية، و فى حالة الرغبة فى تعتيم الغرفة يفضل اختيار الستائر المخملية.

أنواع الستائر
ديكورات الستائرعادة ما يصاحب الستائر مجموعة متنوعة من الأنماط المعلقة، بدءًا من الحلقات الحديثة و جيوب القضبان وغيرها من الأشياء التى تساعد على تعليق الستائر وتزينها، وتعتبر الجيوب والقضبان أكثر حداثة وتوفيرًا للتكاليف نظرًا لأنها لا تتطلب استخدام حلقات إضافية.

اختيار الستائر
طول وعرض الستائر
تعليق الستائر بالقرب من السقف يجعل النوافذ تبدو أطول، وبالمثل ، فإن تعليق القضيب فوق النافذة مباشرة سوف يسمح للستائر بمدها خارج إطار النافذة، والسماح بمرور الضوء الطبيعي من النوافذ، ويجعل النوافذ تظهر بشكل أكبر، ولا يفضل وضع الستائر أعلى من الأرضية.

لون ونوع الستائر
تبدو الستائر ذات الألوان المحايدة والمصنوعة من الكتان أو المخمل أكثر أناقة، لذلك يفضلها الكثير من الأشخاص، كما تعتبر من الأشكال الكلاسيكية التى تضيف الشعور بالدفء والحنين للماضى، ومن ناحية أخرى يجب مراعاة اختيار لون ستائر مناسب للون الحائط، حتى تضيف أناقة للغرف المختلفة سواء غرفة نوم أو معيشة وغيرها، لأن اختيار ألوان مختلفة يجعلها تبدو غير متناسقة.