"كاتب للأطفال".. عالج أرقه بطريقة غريبة
تاريخ النشر : 2020-02-03
"كاتب للأطفال".. عالج أرقه بطريقة غريبة
ديل وزوجته ماري وطفلته إيسي


احتفل رجل بريطاني بمولد طفلته الأولى، وبنشر كتابه الأول في آن معاً، بعد رحلة طويلة وشاقة أنفق خلالها عشرات الآلاف من الدولارات على تسع جولات من التلقيح الاصطناعي.

قبل 15 عاماً أصيب ديل نيل، من باروفورد، لانكشاير، بالصدمة عندما اكتشف الأطباء بأن زوجته ماري قد بلغت سن اليأس وهي لا تزال في ريعان شبابها، إذ لم يتجاوز عمرها آنذاك السادسة والثلاثين عاماً، وأنها لن تكون قادرة أبداً على الحمل بشكل طبيعي وفق (موقع 24 الاماراتي).

وعلى مدى سنوات طويلة ومضنية، أنفق ديل وماري قرابة 70 ألف دولار أمريكي على تسع جولات من التلقيح الاصطناعي، حتى أثمرت جهودهما ورزقا بطفلتهما إيسي في أغسطس (آب) 2018.

وبحسب ديل، فإنه اعتاد على قضاء الليل في الكتابة في محاولة منه للتخلص من حالة الأرق التي استبدت به، والتي كانت نتيجة تفكيره المستمر بالإنجاب، وشعوره الدائم بالعجز وقلة الحيلة، وخاصة بعد المحاولات الدؤوبة طوال سنوات استنفذت طاقته النفسية ووضعته في حالة مستمرة من الإحباط واليأس.

وشاءت الأقدار أن تُفتح الأبواب المغلقة في وجه ديل وزوجته، عندما أثمرت محاولاتهما الحثيثة بإنجاب طفلتهما الأولى إيسي في أغسطس من العام المنصرم.

ومما زاد من فرحة الأب، تمكنه من نشر أول كتاب للأطفال يشمل مجموعة من القصص القصيرة الهادفة، والقصائد الجميلة الموجهة للأطفال، في نفس توقيت إنجاب طفلته الأولى التي اعتبر الأطباء ولادتها معجزة حقيقية.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن ديل الذي عمل مصففاً للشعر على مدى ثلاثين عاماً، طالما كان شغوفاً بالكتابة، واعتاد على مشاركة كتاباته الإبداعية على الإنترنت، والتي كان يلجأ إليها كوسيلة للهروب من ألم المحاولة والفشل الذريع الذي رافقه كظلّه في تلك المحاولات.