مجلس التعبئة الفكرية والتدريب يعقد ثالث لقاءاته في أكاديمية "فتح" الفكرية
تاريخ النشر : 2020-01-21
مجلس التعبئة الفكرية والتدريب يعقد ثالث لقاءاته في أكاديمية "فتح" الفكرية


رام الله - دنيا الوطن
عَقد مجلس التعبئة الفكرية والتثقيف والتدريب في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) يوم السبت الماضي، لقاءه الدوري الثالث في مقر أكاديمية حركة "فتح" الفكرية - أكاديمية الشهيد (عثمان أبو غربية) في مدينة أريحا،

اللقاء افتتح بالنشيد الوطني الفلسطيني وبالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، ومن ثَم رحب الأخ (بكر أبو بكر) رئيس لجنة التعبئة الفكرية والتدريب ومجلس إدارة الأكاديمية بالحضور من كوادر الحركة أبناء المحافظات الشمالية، واستعرض الهدف من عقد اللقاء الثالث للمجلس  والمتمثل  بنقاش عدداً من المسائل المرتبطة بالأكاديمية والتي جاءت تجسيداً للحلم الفتحوي بإنشاء إطار حركي متخصص ويحفظ الجهود التي بُذلت عبر تاريخ الحركة في مجال البناء والإعداد والتعبئة الوطنية.

من جهته أبدى الأخ أبو علي مسعود، أمين سر المجلس الاستشاري للحركة اعتزازه بالإنجاز الهام الذي قامت به الحركة، واعتبر الأكاديمية صرح وطني يفخر به الجميع.

كما أشار لأهمية الاستمرار بمهمة حماية وبناء الإنسان الفلسطيني ما أمكن ذلك وبإعداد وتأهيل أبناء وبنات الحركة حيث يقع على عاتقهم مهمة المُضيّ قدماً في مشروع التحرر الوطني وبناء الدولة .

إثر ذلك جاءت المداخلات حيث تم استعراض الدور الهام المنوط بالأكاديمية  ونوقِش عدد من النقاط الخاصة برؤية وبرامج الأكاديمية التي ستضم أقساماً كمركز الدراسات والأبحاث ومعرض الذاكرة والمكتبة الحركية.

الجدير بالذكر أن جامعة الإستقلال أسهمت عبر عدد من كوادرها والعاملين بها وبالتعاون مع مجلس إدارة الأكاديمية لإتمام عقد اللقاء وإنجاحه.

ويضم مجلس التعبئة الفكرية في الحركة عدداً من كوادرها الذين أسهموا بكافة المجالات وبمختلف الساحات والمراحل عبر مواقعهم في مسيرة البناء والإعداد التي بدأتها "فتح" منذ انطلاقتها.

ويتم عقد لقاءات دورية للمجلس تتناول العديد من القضايا الحيوية التي تعايشها الحركة للبحث فيها ونقاشها.