رئيس بلدية رفح: أوساخ المناهل مصدرها المواطن ولدينا طاقة معينة بالعمل
تاريخ النشر : 2020-01-19
رئيس بلدية رفح: أوساخ المناهل مصدرها المواطن ولدينا طاقة معينة بالعمل
صورة ارشيفيه


خاص دنيا الوطن - أحمد جلال 
علق رئيس بلدية رفح، أنور الشاعر، على غرق عدد من المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بمياه الأمطار أمس السبت، خلال المنخفض الجوي، الذي يضرب البلاد.

وقال الشاعر، في حديث خاص لـ "دنيا الوطن": "شهدنا كمية أمطار غير عادية، وكان المنسوب لدينا عالٍ جداً، كما أن الطرق وشبكات الصرف الصحي، لم تستوعب الأمر"، مشيراً إلى أن قدرة شبكة الصرف الصحي بالمدينة قديمة، وتحتاج للتجديد.

وأضاف الشاعر: "هطلت كميات كبيرة من الأمطار ووصلتنا مناشدات بهذا الشأن، وكنت على رأس الموجودين، ومن خلال التعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل، تمكنا خلال ساعة من السيطرة على الأمر".

وتابع الشاعر: "كمية مياه الأمطار كانت غير عادية، ودخلت إلى المنازل التي كانت أقل من منسوب المياه، وكنا في عين المكان وأدخلنا الآليات بشكل سريع، وبحثنا عن المنهل الرئيسي وتم تنظيفه، والسيطرة على المناطق التي بها كميات مياه غير عادية". 

وأكمل الشاعر: "قمنا بتنظيف المناهل الرئيسية وإصلاحها ووجدنا ورق وأوساخ بها"، مستطرداً: "وجدنا ورق وأوساخ ويجب التنظيف بشكل دوري".

واستكمل: "لا يمكنني وضع موظف على كل منهل أو أنظفه دائماً، والأوساخ التي كانت في المناهل مصدرها المواطن فهو من يرمى المخلفات في الشارع، لكن لا أريد أن أحمل المواطن أكثر مما يحتمل، والمطلوب منا إزالة المخلفات أولاً بأولاً، لكن لدينا طاقة معينة، ولا يستطيع عامل النظافة، أن يبقى طوال الوقت" 

واستطرد: "لدينا لجنة طوارئ، تعمل على مدار الساعة، ونعمل كل أسبوع بمنطقة؛ لتنظيف المناهل، لكن البارحة كانت كمية الأمطار غير عادية خلال نصف ساعة".