براك يستقبل وفدا من بعثة الشرطة الأوروبية ويبحث معهم توطيد العمل المشترك
تاريخ النشر : 2020-01-16
براك يستقبل وفدا من بعثة الشرطة الأوروبية ويبحث معهم توطيد العمل المشترك
جانب من اللقاء


رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد  المستشار الدكتور احمد براك، وفدا من ممثلي بعثة الشرطة الاوروبية في فلسطين، برئاسة نائب رئيس قسم سيادة القانون السيد كليمنس مولر.

واكد المستشار براك، في تصريح وصل "دنيا الوطن"، على ان هيئة مكافحة الفساد تسعى لتعزيز تعاونها مع مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد.

وشدد على اهمية وضرورة التعاون الإقليمي والدولي لمحاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه، حيث أن الفساد جريمة عابرة للقارات، ولا يمكن مكافحتها إلا بالتعاون بين الدول، مشيرا إلى أن التعاون المشترك يساهم بتبادل الخبرات، ويعزز من قدرة الدول على استرداد الموجودات وملاحقة مرتكبي جرائم الفساد الفارين من العدالة.

واستعرض المستشار براك خلال اللقاء آلية عمل الهيئة، واختصاصاتها، موضحا بانها تعمل على ثلاثة محاور مختلفة وهي إنفاذ القانون، وملاحقة مرتكبي جرائم الفساد، بالإضافة للدور الوقائي والتوعوي والتربوي، مشيرا إلى أن الهيئة ما زالت تعمل على إنشاء المرصد الفلسطيني لقياس مؤشرات الفساد.

بدوره أشاد السيد كليمنس مولر بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني ومكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه، وهنأ الهيئة بنجاح مؤتمرها الدولي الأول والذي عقدته بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد في كانون أول المنصرم.

وأثنى على الخطة الطموحة التي تتبناها الهيئة في سبيل تطوير عملها وتعزيز علاقتها مع مختلف الجهات ذات العلاقة بمكافح الفساد محليا وإقليميا ودوليا.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع إمكانية اعتماد هيئة مكافحة الفساد لنظام إلكتروني في جمع إقرارات الذمة المالية، مؤكدين على أهمية مواصلة التعاون المشترك خاصة في مجال إعداد دراسات حول مخاطر الفساد.