"الديمقراطية" تواصل زيارتها للمغرب بلقاء الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية
تاريخ النشر : 2020-01-16
"الديمقراطية" تواصل زيارتها للمغرب بلقاء الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
في إطار جولته المغربية، التقى يوسف احمد أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, وسكرتير عام اتحاد الشباب الديمقراطي "أشد" بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي محمد نبيل بن عبدالله في المقر المركزي للحزب بالرباط (15/1/2020)، بحضور الكاتب العام للشبيبة واعضاء القيادة.

نقل يوسف احمد تحيات الجبهة الديمقراطية وأمينها العام نايف حواتمة للامين العام لحزب التقدم والاشتراكية ولقيادة الحزب ولعموم مناضليه الذين تربطهم بالجبهة الديمقراطية علاقات نضالية وكفاحية طويلة.

ووضع أحمد الامين العام للحزب في صورة التطورات المتسارعة على صعيد القضية الفلسطينية في ظل المساعي والضغوط الامريكية الاسرائيلية لفرض تطبيق ما يسمى بمشروع صفقة ترامب التي تحمل في طياتها مخاطر كبيرة تهدد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

واكد على اهمية دور الحزب وكافة الاحزاب المغربية الصديقة في تفعيل الحركة الشعبية والجماهيرية المغربية والعربية نحو أوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ومعتقليه،في نضالهم المتواصل من أجل الحرية وانهاء الاحتلال والعدوان وتفكيك الاستيطان ووقف حملات التهويد ومصادرة الاراضي.

كما استعرض الاوضاع الفلسطينية الداخلية والجهود التي تبذلها الجبهة الديمقراطية في سبيل انهاء الانقسام الداخلي وانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار بين مختلف فصائل ومكونات الشعب الفلسطيني بهدف الوصول الى استراتيجية نضالية وكفاحية موحدة، تفتح الافق نحو الشراكة الوطنية الحقيقية، وتوفير شروط نجاح العملية الإنتخابية وتذليل كافة العقبات لضمان انجازها على كافة المستويات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني وفق قانون التمثيل النسبي الكامل. 

وبدوره وجه الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية تحياته  للأمين العام للجبهة الديمقراطية "القائد الوطني الفلسطيني الرفيق نايف حواتمة" وللجبهة الديمقراطية التي تجمعها بحزب التقدم والاشتراكية علاقات كفاحية متميزة، نحرص على تمتينها وتطويرها بما يصب في مصلحة شعبينا واهدافنا النضالية المشتركة.

وأكد على موقف الحزب الثابت والمطلق في دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقه في استعادة أرضه وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، موجهاً التحية لأبطال الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة ويقدمون أروع البطولات والتضحيات في سبيل انتزاع حقوقهم المسلوبة. ومطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لجهة وقف الاستيطان وتهويد الاراضي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، والسعي الجدي نحو إيقاف الانتهاكات المتواصلة على الشعب الفلسطيني بشكل سريع وكامل.

في نهاية اللقاء قدم يوسف احمد مجموعة من كتب الامين العام نايف حواتمة وعدداً من اصدارات الجبهة الديمقراطية ووثائقها السياسية للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الرفيق محمد نبيل بن عبدالله