قلقيلية المجلس الاستشاري الثقافي يباشر اجتماعاته
تاريخ النشر : 2020-01-08
قلقيلية المجلس الاستشاري الثقافي يباشر اجتماعاته


رام الله - دنيا الوطن
انطلقت باكورة اجتماعات المجلس الاستشاري الثقافي لمحافظة قلقيلية اليوم بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي وطاقم المديرية .

حيث رحب أ. ريان بالحضور ناقلاً تحيات واعتزاز وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف بمنجزات  المجالس الاستشارية في المحافظات ، داعياً لاستمرار تكاتف الجهود ما بين المديريات والمجالس الاستشارية لخدمة الجمهور الفلسطيني بكافة فئاته ، حيث أكد على قوة الثقافة  في مواجهة ثقافة القوة الاحتلالية.

كما شكر أ. ريان كافة أعضاء المجلس الاستشاري على التزامهم طيلة السنة المنصرمة وما سبقها من سنوات ، واثراء المشهد الثقافي بمقترحات ومشاركات رائعة ، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر ما بين الأعضاء ، وتعزيز أدوارهم المختلفة من خلال مؤسساتهم أو من خلال مشاركتهم في الأنشطة الثقافية المختلفة ، ومؤكداً على أن وزارة الثقافة لا تعيش بمعزل عن المجتمع واحتياجاته .

وقبل بدء مناقشة الخطة للعام الحالي تم توزيعها  على اعضاء المجلس  الحضور للاطلاع وتقديم المقترحات ، حيث ناقش الحضور كل بند من الخطة بتفاصيلها ومواعيد تنفيذها ، مبدين سعادتهم بتنوع الأنشطة وزخمها ، وعرجوا أثناء النقاش على أهمية المكتبات العامة في المحافظة ورفدها بكل ما هو جديد من كتب ودوريات ، وبالتوجه للمكتبات العامة الكبرى في المحافظات الأخرى بهدف التشبيك والتعارف والتبرع بالكتب الزائدة عن احتياجاتهم .

وفي ختام الاجتماع أكد الحضور على تحديد مواعيد الاجتماعات والتي تناسب جميع أعضاء المجلس لضمان حضورهم الدائم والمستمر.