خمس نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء الجدران المناسب لكل غرفة بالبيت
تاريخ النشر : 2020-01-05
خمس نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء الجدران المناسب لكل غرفة بالبيت
توضيحية


قد يشعر البعض بالملل من عدم تغيير ألوان طلاء الجدران منذ فترة طويلة، لذلك يفكر أحد الأشخاص فى تغيير ألوان الطلاء لأخرى زاهية وأكثر حيوية ولمعان ومناسبة لألوان قطع الأثاث الموجودة بغرف المنزل، ولكن قد يخطئ البعض فى اختيار الألوان، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على  طرق بسيطة لاختيار اللون المناسب، وفقاً لما ذكره موقع " thespruce".

طرق بسيطة لاختيار اللون المناسب:

- يفضل اختيار ألوان الطلاء المناسب لألوان قطع الأثاث والمناسبة للذوق الشخصى، لكن يفضل تدرج ألوان الطلاء أو استخدام ورق حائط مميز لتجديد غرف المنزل.

- إذا كنتِ تشعرين بالحيرة بشأن اللون الذى تختارينه، ينصح باختيار ألوان مناسبة لطبيعة الغرفة، مثل اختيار لون أرجوانى أو أصفر لغرفة المعيشة، لأنها من الألوان التى تتميز بالنشاط والحيوية وبالنسبة لغرف النوم، يناسبها ألوان مثل الرمادى الهادىء، أو أخضر الذى يجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء والهدوء.

- عند اختيار لون الطلاء المناسب، ينصح بوضع اللون على ورقة وتعليقها على الحائط لمعرفة مدى تلائمها مع الغرفة وقطع الأثاث، مع تغيير درجة إضاءة الغرفة لمعرفة درجة تحول اللون طوال اليوم، ويساعد ذلك فى تحديد اللون المناسب.

- يجب الحفاظ على تناسق ألوان طلاء الغرف بجميع أنحاء المنزل، بحيث تظهر متسقة ومكملة من غرفة إلى أخرى، ويعتمد اختيار ألوان الطلاء على الذوق الخاص بالغرف، مثل اختيار لون المطبخ وغرفة الطعام والمعيشة مفتوحة على بعضها البعض، واستخدام نفس اللون والتى تجعل الغرف تبدو أكبر حجماً، لكن فى حالة الرغبة فى انفصال الغرف عن بعضها، يفضل استخدام درجات متناقضة .

- تعتبر ألوان طلاء الجدران، من الأشياء التى يجب أخذ رأى باقى الأسرة فيها حتى لا نضطر لتغيير اللون بعد فترة قصيرة كما تساعد على الوصول للون الطلاء المناسب.