تتويج الشرطة الجزائرية بالجائزة الأولى لأحسن فيلم توعوي
تاريخ النشر : 2019-12-21
توجت الجزائر، ممثلة بوفد من المديرية العامة للأمن الوطني بجائزة أحسن فيلم توعوي والذي حمل عنوان: ''حقوق الإنسان في العمل الأمني''، ضمن مسابقة الأفلام التوعوية التي ينظمها مجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تم إبراز المستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية في مجال احترام حقوق الإنسان أثناء تأدية المهام الدستورية في الميدان.

 جاء ذلك على هامش مشاركة وفد من الشرطة الجزائرية في أشغال المؤتمر الـ43 لقادة الشرطة والأمن العرب الذي انعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس العاصمة، يومي 11 و12 ديسمبر 2019، لدراسة وبحث مختلف القضايا التي تخص مجال تعزيز الأمن في المجتمعات العربية ومكافحة الجريمة بكل أشكالها بما فيها الجريمة الالكترونية.

بالمناسبة، سلم معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، الجائزة الأولى لأحسن فيلم توعوي في مجال حقوق الإنسان في العمل الأمني، لممثل السيد المدير العام للامن الوطني، خليفة اونيسي، مدير الشرطة العامة والتنظيم، الذي ترأس وفد الشرطة الجزائرية المشارك في المؤتمر.

ويأتي هذا التكريم كرسالة تقدير وعرفان للمستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية وما تقوم به من جهود في مجال توعية أفراد المجتمع من مختلف الآفات الاجتماعية.